دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد مطالب بالفوز على الإنتر ورحلة محفوفة بالمخاطر لليفربول في برغامو

تقام اليوم وغداً منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة الذهاب لدور المجموعات للنسخة الـ 66 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهي مرحلة مهمة جداً من أجل معرفة هوية الأندية التي ستتنافس فعلياً على بطاقتي كل مجموعة من المجموعات الثمانية.فهناك 5 أندية فقط من الأندية الـ 32 المشاركة في دور المجموعات حقق العلامة الكاملة حتى الآن وفوز ثالث توالياً سيقرّبها من دور الستة عشر والأمر يتعلق ببايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب) ومانشستر سيتي الإنكليزي ومواطنيه ليفربول ومانشستر يونايتد وبرشلونة الإسباني، في المقابل هناك أندية تسعى لحصد أولى نقاطها وإلا فإن مصيرها سيكون الخروج من الباب الواسع على غرار باشاك شهير التركي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وميتييلاند الدانماركي ومرسيليا الفرنسي.
ففي المجموعة الأولى يرصد بايرن ميونيخ مواصلة حملة الدفاع الرائعة عن لقبه بتحقيق الفوز الثالث توالياً عندما يحل ضيفاً على ريد بول سالزبورغ النمساوي.وحقق النادي البافاري فوزه الثالث عشر على التوالي في المسابقة عندما تغلب على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1 في الجولة الثانية، وتعود آخر خسارة له إلى 13 آذار 2019 عندما سقط على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي 1-3 في دور الـ 16.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لبايرن كونها تسبق قمته النارية في البوندسليغا أمام غريمه التقليدي وشريكه في الصدارة بروسيا دورتموند السبت المقبل.وأراح فليك هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المباراة الأخيرة في الدوري أمام كولن 1-2.
وفي المجموعة ذاتها، يأمل أتلتيكو مدريد الإسباني في مواصلة صحوته عقب خسارته المذلة أمام بايرن 0-4 في الجولة الأولى، وذلك عندما يحل ضيفاً على لوكوموتيف موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثانية، من كان يتخيل ألا يحصد ريال مدريد عملاق دوري أبطال أوروبا، إلا نقطة واحدة من أول جولتين له في نسخة 2020-2021؟، وأن يصل إلى مباراته الثالثة ضمن المجموعة الثانية مع إنتر ميلانو الإيطالي وهو متذيل الترتيب؟ على لاعبي زيدان أن ينتفضوا أمام النيراتزوري حتى يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم أوروبياً.فعلى ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) في مدريد ستكون المواجهة حاسمة إلى حد كبير بين ريال مدريد وضيفه إنتر ميلانو قبل الانتقال إلى الجولة الرابعة وتكرار المواجهة بينهما في ميلانو في 25 تشرين الثاني الحالي.وخلافاً لتألقه في الدوري المحلي حيث يحتل الوصافة بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسيداد مع مباراة مؤجلة، يعاني النادي الملكي الأمرين قارياً بخسارة مفاجئة وتاريخية على أرضه في الجولة الأولى أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2-3 وتعادل مثير انتزعه في الوقت القاتل من مضيفه مشنغلادباخ الألماني 2-2 في الثانية.ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه هويسكا 4-1 والعودة الناجحة لنجمه الدولي البلجيكي إدين هازارد بعد تعافيه من الإصابة والتي توجها بافتتاحه التسجيل.وتبدو مشكلة ريال مدريد في مركز الظهير الأيمن بسبب إصابة داني كارفاخال وألفارو أودريوسولا وناتشو، وزادت في المباراة الأخيرة ضد هويسكا بإصابة لوكاس فاسكيز الجناح الأيمن الذي يستعين به المدرب الفرنسي لشغل مركز المدافع.وفرط زيدان في بداية الموسم في أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز ويتعلق الأمر بالدولي المغربي أشرف حكيمي ولإنتر ميلانو بالتحديد، لكن برغبة من الأخير الذي رفض الجلوس على دكة البدلاء بعد موسمين رائعين على سبيل الإعارة مع بروسيا دورتموند الألماني. ولم تكن حال إنتر أفضل من ريال مدريد، حيث أفلت من الخسارة على أرضه أمام منشنغلادباخ بانتزاعه التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شاختار، وبالتالي وعلى غرار النادي الملكي ستكون مباراة الغد مصيرية بالنسبة له لإنعاش حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.وتراجعت نتائج إنتر في الآونة الأخيرة وهو حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات، ويحوم الشك حول مشاركة نجمه لوكاكو غداً بسبب الإصابة في عضلات المحالب، لكن المدرب أنتونيو كونتي يملك أسلحة فتاكة في خط الهجوم هي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز والتشيليان أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال.وضمن المجموعة ذاتها يستضيف شاختار دونيتسك ضيفه منشنغلادباخ في مباراة هامة.
الجدير ذكره أن الريال والإنتر تقابلا رسمياً (15) مرة والأفضلية بسيطة للإنتر بـ 7 انتصارات مقابل 6 للريال وحصل التعادل بينهما مرتين . أما ودياً فتقابلا (5) مرات فاز الريال في 3 مباريات مقابل فوز وحيد للإنتر كما تعادلا مرة واحدة. وبالمحصلة تقابل الفريقان 20 مرة فاز الريال 9 مرات والإنتر 8 وتعادلا 3 مرات. وقد فاز ريال مدريد 6 من 7 من مبارياته البيتية، ضد إنتر في البطولات الأوربية وخسر واحدة، وهذه أول مرة يستضيف الفريق الإسباني نادي الإنتر منذ أيلول 1998 حين فاز الريال 2-0 في أول مباراة للإنتر في دوري الأبطال في تاريخه.كما فاز ريال مدريد 8 من آخر 9 مباريات ضد فرق إيطالية في دوري الأبطال (خسر واحدة)، الاستثناء الوحيد كانت خسارة أرضية ضد جوفنتوس بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من ربع نهائي موسم 2017-2018. وفي زياراته لإسبانيا في البطولات الأوروبية، خسر إنتر 15 مرة في 20 زيارة (فاز3 وتعادل2)، وخسروا 8 من 10 زيارات لهم في دوري الأبطال (فاز1 تعادل1).
وفي المجموعة الثالثة لا تختلف حال مانشستر سيتي عن بايرن ميونيخ ، حيث يبدو مرشحاً بقوة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني، فيما يلعب بورتو البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي.
وفي المجموعة الرابعة، تنتظر ليفربول بطل الموسم قبل الماضي رحلة صعبة إلى برغامو لمواجهة أتلانتا الإيطالي مفاجأة الموسم الماضي عندما بلغ الدور ربع النهائي وخرج بصعوبة على يد باريس سان جرمان الوصيف .ويدخل ليفربول المباراة منتشياً بأربعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، وهو يأمل في تعزيزها لقطع شوط كبير في بلوغ الدور الثاني بالابتعاد 5 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق الإيطالي الذي يبلي البلاء الحسن في المسابقة القارية، فضلاً عن أنّه صعب المراس على أرضه.
وضرب أتلاتنا بقوة في الجولة الأولى بفوزه الكبير على مضيفه ميتييلاند الدانماركي 4-0، قبل أن يعود من بعيد ويحول تخلفه 0-2 أمام ضيفه أجاكس أمستردام الهولندي إلى تعادل 2-2.
وعاد أتلانتا إلى سكة الانتصارات المحلية السبت بفوزه على مضيفه كروتوني، وهو يعول على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الكولومبيين دوفان زاباتا ولويس موريال.
وهنا برنامج مباريات الغد: (9 مساء) لوكوموتيف موسكو- أتلتيكو مدريد، شاختار دونتسك- منشنغلادباخ. (11 ليلاً) مانشستر سيتي- أولمبياكوس، أتلانتا- ليفربول، ريال مدريد- إنتر ميلانو، بورتو- مرسيليا، ريد بول سالزبورغ- بايرن ميونيخ، ميتييلاند- أجاكس أمستردام.

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …