هل تستنجد شوارع دمشق بقوارب البندقية؟

شام تايمز- كلير عكاوي

كشف الهطول المطري الأول لهذا الشتاء، عن زيف وعود كثيرة من المعنيين في اتخاذ الإجراءات والجهوزية الكاملة لاستقبال فصل الشتاء، بسبب تشكل تجمعات المياه وعدم تصريفها في أغلب مناطق دمشق وريفها منها نهرعيشة، والزبلطاني، وجوبر، ما تسبب بعرقلة الحركة المرورية والبشرية.

وأكد مدير الصرف الصحي خليل مصطفى لـ” شام تايمز”، أن الأمطار الغزيرة التي سقطت الأمس سببت تراكم المياه في شوارع منطقة “الزبلطاني” – “جوبر”، عند جسر الاستقلال تقريباً، مبيناً أن السواتر الترابية الأمنية الموجودة في المنطقة ساهمت في ذلك.

وأشار “مصطفى” إلى أنه تم إرسال العمال للمنطقة لفتح “الريغارات”، وسيتم إرسال شفاط لإزالة المياه بشكل فوري، كاشفاً عن الجهوزية الكاملة من قبل الصرف الصحي، علماً أنه سيتم إيجاد حلول بديلة لهذه المشكلة وهي العمل على مطريتين في هذا المكان، نافياً حدوث مشاكل كبيرة في الصرف الصحي داخل مدينة دمشق، قائلاً: “نعمل على إيجاد الحلول ومعالجة المشاكل الفردية”.

بدوره رئيس بلدية جوبر م.عمر آغا أكد لـ ” شام تايمز”، أن تجمعات المياه في منطقة جوبر لها دور في تجمع المياه، إضافة إلى الآثار السلبية من عملية تزفيت وقشط الشارع بالفترة الأخيرة، قائلاً: “نعمل على حل هذه المشكلة ومتابعة الأمور”، مؤكداً إرسال شفاط وصاروخ ومعالجة الأمور في أقرب وقت ممكن بهدف عدم التكرار.

وأوضح “آغا” أنه تم تعزيل المطريات في المنطقة منذ فترة قريبة ولدينا الجهوزية الكاملة لاستقبال فصل الشتاء في منطقة جوبر.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …