أضرار مادية وإغلاق طرقات بعد أول هطول مطري بدمشق وريفها

شام تايمز – دمشق وريفها – علي خزنة

أدت الأمطار التي شهدتها مدينة دمشق إلى تشكل تجمعات مائية في بعض طرقات المدينة، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق، ورصدت بوضوح في ساحة الأمويين ومنطقة المزة 86، وقرب أفران ابن العميد، وطلعة الحرش جانب مشفى الأسدي بالمزة وفي ساحة عروس، إضافة إلى تشكل تجمعات مائية في مشروع دمر، وفي منطقة نهر عيشة أدت إلى ازدحامات كبيرة.

وبين مصدر في محافظة دمشق لـ “شام تايمز” أنه وفور تشكل التجمعات المائية انتشرت ورشات المحافظة لتنظيف وإزالة الأوساخ وأوراق الأشجار التي تجمعت على فتحتات المصارف المطرية، مؤكداً أنه تم تنظيف المطريات بوقت سابق.

انقطاع الكهرباء جراء “أول مطرة”

وعن واقع الكهرباء الذي أثبت رداءته مع أول مطرة، أوضح مدير شركة كهرباء دمشق المهندس هيثم ميلع لـ “شام تايمز” أن الأمطار أدت إلى خروج عدة مخارج كهربائية عن الخدمة خلال الليل، وحصلت انقطاعات كهربائية للتيار الكهربائية عن دمر الغربية والشرقية، باب شرقي، عش الورور، مناطق من كفرسوسة، وحي العرين، مؤكداً أنه تم اصلاح الأعطال التي حصلت.

“المي بتكذب الغطاس” محافظة دمشق تعد بموسم مطري آمن

وكانت مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق المهندسة “ملك حمشو” بينت لإذاعة المدينة أنه وفي حال حدوث مشاكل شبيهة بالمواسم الماضية كانسداد المطريات بفعل تراكم الأوساخ والأتربة فإن المحافظة “ستتمكن من تجاوزها”، ووعدت بأن يكون الموسم المطري المقبل “آمناً” حيث ستبذل المحافظة جهداً كبيراً لتحقيق ذلك.

وأكدت “حمشو” أن التجهيزات للموسم المطري بدأت منذ مطلع شهر آب الفائت، ومؤخّراً قامت الورشات بتعزيل المطريات والريغارات والتأكد من أنها سالكة، إضافة إلى تنظيف مستوعبات الأنفاق، كما وُضعت صادّات مطرية في الأحياء المرتفعة وتم تعزيلها وضخ المياه فيها للتأكد من فاعليتها.

في ريف دمشق إغلاق طرقات جراء الأمطار

وتعرضت بلدات الحلبون والصبورة في ريف دمشق لأضرار مادية بينما لم تسجل أي أضرار في باقي البلدات.

وأكد رئيس مجلس بلدة حلبون في ريف دمشق المهندس أحمد ياسمينة لـ “شام تايمز ” أن الأمطار أدت إلى إغلاق طريق حلبون عين الصاحب، وخروج شبكة المياه عن الخدمة.

أما في الصبورة قال رئيس مجلس مدينة الصبورة صالح صالح لـ “شام تايمز”.. “الأمطار تسببت بتشكل تجمعات مائية على طريق البجاع الصبورة وعلى طريق قرى الأسد وتمت معالجة التجمعات”.

قاسيون يسجل أعلى نسبة هطول للأمطار

وبحسب إفادة مدير زراعة دمشق وريفها المهندس عرفان زيادة لـ “شام تايمز”.. بلغت كمية الأمطار في أنحاء ريف دمشق ودمشق على الشكل التالي في الحرمون 6، سعسع0,5، ميسلون 12، النبك 17,5، دير عطية 4,5، المشرفة 13.

أما في الجراجير 7، قارة3,5، يبرود 8، رأس المعرة 12، عسال الورد 14، رنكوس 20، التل 23,5، دوما 10، الكسوة 13، القطيفة 7، حران العواميد 0,6.

وأردف زيادة وفي داريا 5,4، وجديدة الوادي 0,5، عقربا 0,5، الغوطة 4، حوش بلاس 4,5، قاسيون 44، برزة 20، دوار المطار 14.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …