اختتام دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

شام تايمز ـ دمشق

اختتم دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة بحفل من وزارة التربية المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغاخان التنموية.

وأشار وزير التربية “دارم طباع” إلى التشاركية الحقيقية في العمل مع مؤسسة الآغاخان في مجال الطفولة المبكرة وبناء القدرات، منوّهاً إلى أن هذه الدورة هي تجسيد حقيقي لرغبة الحكومة السورية ووزارة التربية، في إعداد أطر مؤهلة في مجال الطفولة المبكرة.

وأوضح الوزير أن سعي الوزارة لجعل مرحلة الطفولة المبكرة جزءاً من مرحلة التعليم الأساسي، ومتابعة تحقيق ذلك من خلال تأمين البنية التحتية، والسعي لبناء غرف صفية وتأمين مستلزماتها، واستقطاب المزيد من الأطفال، وإعداد مربيات من خلال إعداد فريق متكامل.

وبدوره أكد الممثل المقيم لشبكة الآغاخان للتنمية في سورية اللواء “محمد سيفو” أن التعاون والتنسيق مع وزارة التربية قائم منذ عام 2002، فضلاً عن عقد عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والمشاركة في إعداد الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة، والتعاون مع منظمة اليونسكو ووزارة التربية لإعداد فريق من المتدربين في مجال الطفولة المبكرة، وإنجاز دليل مربيات رياض الأطفال، والمشاركة في الدورة الحالية التي تخررج منها 40 متدرباً.

ومن جهتها أوضحت مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة “كفاح الحداد”، أن أهمية هذه الدورة التدريبية لإعداد فريق وطني مؤهل ومتخصص في مجال الطفولة المبكرة، ودربه اختصاصيون من المركز الإقليمي، ومن مؤسسة الآغاخان، المؤسسة العريقة بعملها في مجال الطفولة، مشيراً إلى أن هذا الفريق سيحمل رسالته التدريبية، وينقلها إلى كل العاملين في الرياض الحكومية والخاصة من خلال التدريب المستمر، وتنفيذ الخطة الفرعية للمركز في المحافظات جميعها بإشراف المركز والآغاخان.

وتم تسليم شهادات مشاركة للمتدربين والمدربين من قبل وزير التربية وصحبه.

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …