اليوم مواجهة النقاط الثمينة بين مانشستر يونايتد وأرسنال

تستحوذ مواجهة الجريحين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال اليوم الأحد، في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم على الاهتمام، وبرغم بدايته الجيدة في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق فوزين على باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1 ثم لايبزيغ الألماني 5-0، يقبع يونايتد في المركز الخامس عشر في الدوري المحلي مع 7 نقاط فقط في 5 مباريات.
ويملك الشياطين الحمر مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى، نظراً لمشوارهم القاري في الموسم الماضي. لكن يونايتد لم يحقق سوى نقطة يتيمة في ثلاث مباريات ضد أندية العاصمة لندن، أمام تشلسي 0-0، وذلك بعد خسارته أمام كريستال بالاس 1-3 وخصوصاً توتنهام 1-6، جميعها على أرضه قبل أن يفك نحس أولد ترافورد هذا الموسم بالفوز على ضيفه لايبزيغ الألماني 5-0.
من جهته، يخوض أرسنال بداية موسم متناقضة،برغم التطور الواضح بالأداء تحت إشراف المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، يعاني فريق شمال لندن من إحراز النقاط أمام الأندية المرموقة. سيطر على فولهام، ووستهام وشيفيلد يونايتد، قبل أن يرضخ ضد ليفربول، مانشستر سيتي وليستر سيتي. برصيد 9 نقاط، يحتل المركز الحادي عشر، على بعد 4 نقاط من المتصدرين إفرتون وليفربول. وبحال تعرضه لخسارة رابعة في 5 مباريات، سيواجه أزمة مبكرة تعكّر آماله بالمنافسة على المراكز الأربعة الأولى.
ويأمل سولسكاير في الاحتفال بخوض مباراته رقم 100 على رأس الجهاز الفني لفريقه بتحقيق فوز لكنه يدرك مدى صعوبة المهمة في مواجهة الخصم القديم أرسنال اللندني. وطرحت أسئلة حول مستقبل النرويجي مع يونايتد بعد هزيمة الفريق المذلة أمام توتنهام 1-6. لكن يونايتد فاز في 3 من آخر 4 مباريات خاضها على المستويين المحلي والأوروبي بعد ذلك.
يذكر أن الفريقان تقابلا في الدوري (202) مرة فاز مانشستر يونايتد في 83 مباراة مقابل 71 لأرسنال وكان التعادل سيد الموقف في 48 مباراة . وفي ملعب مانشستر تقابلا (101) مرة فاز اليونايتد 57 مرة وأرسنال 15 فقط وتعادلا 29 مرة.

 

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …