ربا حيلاني: الدراجات ..تبني الشخصية القوية وتعزّز الثقة بالنفس

ربا حيلاني لاعبة منتخب سورية بالدراجات .. تملك الثقة والإصرار في المضي إلى أبعد نقطة في رياضتها المفضلة التي اختارت ممارستها عن قناعة واخلاص للعبة، منطلقة من أرضية صلبة اعتمدت فيها على بيئتها المنفتحة والمشهورة بالعلم والثقافة والتحرر لتؤكد موهبتها وتتميز كبطلة وتحصد العديد من الألقاب والبطولات قبل أن تتجه نحو الاحتراف في العراق ومن ثم تدريب منتخب سيدات الإمارات بالدراجات.
تقول ربا في تصريح ل”شام تايمز”: احترافي في العراق كان العامل الأول لاستمراري بممارسة اللعبة , مع بداية الحرب في سورية وفرض العقوبات وحرمان الرياضة السورية من المشاركات الخارجية اتجهت نحو العراق والمشاركة بالدوري فيه والذي كان على عدة مراحل خلال العام ثلاثة أو أربعة وفي النهاية يتم تتويج البطل, فأنا على مدى ستة أعوام حصلت على كل المراحل وتوجت بلقب بطلة الدوري العراقي ويمكن القول أن احترافي في العراق شجعني على الاستمرار باللعبة وأن هناك بطولة قادمة أحضر لها.
وحول عملها كمدربة في الإمارات أوضحت ربا: هي تجربة مازالت قصيرة وأتمنى أن أحقق شيئاً كمدربة, كان حلمي في يوم من الأيام عندما ينتهي مشواري الرياضي أن أكون مدربة ناجحة .. وأنا في الإمارات منذ أقل من عام وأزمة كورونا أثرت على النشاط الرياضي وكانت لي مشاركة خارجية مع منتخب الإمارات قبل الأزمة حققنا نتائج جيدة , والأن نحن نتابع التدريبات بانتظار المشاركات الخارجية عندما تسمح الأوضاع الصحية بذلك.
ورداً على سؤال لماذا تراجع مستوى اللعبة عربياً أجابت: من ضمن الحرب التي شنت على بلدنا الحبيب والحصار الذي فرض على رياضتنا فقد تمّ منع كافة منتخباتنا من المشاركة في البطولات العربية, ولم نعد نتلقى الدعوات للمشاركة في السباقات الدولية وهذا أثر على اللعبة إضافة إلى هجرة اللاعبين وعدم وجود طرق تدريب أمنة خلال سنوات الحرب.. كمنتخب سيدات نحن أبطال اللعبة عربياً بدون منافسة حتى عام 2012 , وكما ذكرت منعنا من المشاركة عربياً كان له الدور في عدم تحقيق أي إنجاز إضافة إلى عدم إقامة المعسكرات التدريبية.
ورداً على ما يقال أن رياضة الدراجات تساعد كثيراً في صقل شخصية ممارسها وأنها صاحبة شخصية قوية قالت: صحيح..الرياضة بشكل عام تصقل شخصية ممارسها للأحسن وتقويها وتجعلها أكثر خبرة بالتعامل مع المجتمع والعالم , ولذلك يجب أن تكون الرياضة أساسية في حياتنا لفوائدها صحياً ومعنوياً وفي صقل الشخصية وهي بشكل عام تعمل على تعزيز الثقة بالنفس عن طريق التدريب والمنافسات.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يشارك بالبطولة العربية في القاهرة

شام تايمز – متابعة يشارك منتخب سورية العسكري للفروسية في البطولة العربية العسكرية بنسختها الأولى …