اليوم .. لايبزيغ ومنشنغلادباخ لتضميد جراحهما وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ينشدان الصدارة

تستكمل اليوم السبت منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم حيث سيسعى لايبزيغ (المتصدر) ومنافسه منشنغلادباخ إلى التخلص من مشاعر خيبة الأمل التي واجهها الفريقان إثر نتائجهما دوري أبطال أوروبا. فبعد أن تقدم منشنغلادباخ على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نجح الفريق الملكي في إدراك التعادل 2-2 بهدفين متأخرين ليحرم الفريق الألماني من فوز ثمين.
أما لايبزيغ، فقد كانت صدمته أكثر قوة، حيث تلقى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 0-5.أما بايرن ميونيخ (حامل اللقب) فقد واصل انطلاقته في بداية مشوار الدفاع عن لقب التشامبيونز ليغ، وتغلب بصعوبة على لوكوموتيف موسكو 2-1، ويلتقي في مباراته المقبلة في البوندسليغا مع كولن اليوم. كما يحل بروسيا دورتموند ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد، لكن دورتموند سيكون منتشيا بالفوز الذي حققه على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 2-0 في دوري الأبطال.وفي ظل تزايد معدلات الإصابة بعدوى فيروس كورونا ، سيتم منع حضور الجماهير في مباريات البوندسليغا خلال تشرين الثاني المقبل، حيث تعتزم ألمانيا إغلاق جميع المنشآت الثقافية والترفيهية.
وتخوض أغلب الفرق مبارياتها بدون جماهير أو بحضور عدد محدود للغاية من المشجعين منذ انطلاق منافسات الموسم الجديد في أيلول الماضي.
وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- لايبزيغ (13) نقطة، 2- بايرن ميونيخ (12)، 3- بروسيا دورتموند (12).

ليفربول يتطلع للصدارة
وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، تقام اليوم 3 مباريات، حيث يتطلع ليفربول لاعتلاء الصدارة مؤقتاً من جاره إفرتون ، عندما يواجه وستهام يونايتد في الأنفيلد ، فيما يخوض إفرتون مباراته المقررة يوم غد الأحد أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد. ويلعب اليوم ايضاً شيفيلد يونايتد مع مانشستر سيتي، وبيرنلي مع تشيلسي.

برشلونة مطالب لنقل تألقه الأوروبي إلى الليغا
وفي المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني ، يتطلع برشلونة للبناء على أفضل أداء قدمه في عهد المدير الفني رونالد كومان، عندما يحل ضيفاً على ألافيس اليوم .
وعانى برشلونة من أيام صعبة بداية من الهزيمة أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو ، وصولاً إلى استقالة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ومجلسه يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه تمكن من الفوز 2-0على جوفنتوس في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.وقدم الفريق أداء أكثر من رائع في مباراته الثانية بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث كان دائماً ما يعاني الفريق في المباريات التي تقام خارج ملعبه في السنوات الأخيرة،ولكن بعد الأداء المذهل أمام جوفنتوس سيتحلى الفريق بالشجاعة، خلال محاولاته في العودة للطريق الصحيح في الليغا.في الوقت نفسه، لدى زين الدين زيدان، مشاكله الخاصة في ريال مدريد، رغم الفوز في مباراة الكلاسيكو.واستطاع الريال أن يحصد نقطة التعادل أمام منشنغلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا في وقت متأخر من المباراة، ليصبح الفريق حقق فوزاً واحداً في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات.وحتى الفوز على برشلونة جاء بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الثاني، والتي أوقفت ضغط برشلونة القوي، ودفعت الريال للتقدم في النتيجة.
ومع ذلك يبقى زيدان هادئاً، كما هو معتاد، حيث يحتل الريال المركز الثاني في جدول الترتيب بعدما حصد 13 نقطة في 6 مباريات، بفارق نقطة خلف ريال سوسيداد.وبإمكان ريال سوسيداد الحفاظ على الصدارة إذا فاز على سيلتا فيغو يوم غد الأحد.

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …