تعويض متضرري موسم التفاح في السويداء بأكثر من ملياري ليرة  

شام تايمز – السويداء

صادقت لجنة تقدير الأضرار الزراعية في محافظة السويداء على تعويضات أضرار التفاح للموسم الزراعي 2019-2020 نتيجة الظروف الجوية التي تعرّضت لها المحافظة خلال شهر أيار الماضي، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وأكد مدير الزراعة “أيهم حامد” أن لجان التقدير توخّت الدقة من خلال الوصول إلى كافة الأراضي المتضرّرة على موجتين وبمتابعة من لجنة وزارية، موضحاً أن نسبة الأضرار وصلت إلى 50% على مساحة 135 ألف دونم يستفيد منها 9371 مزارعاً، ووفق المعطيات اقترحت اللجنة مبلغ التعويض بنحو 2.2 مليار ليرة، بانتظار الموافقة من الوزارة وتحويل المبالغ.

من جهته، أكد رئيس صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بمديرية الزراعة “جورج بديوي” أن التعويضات المقدّرة تبلغ 2.161 مليار ليرة، وذلك عن المساحات المتضررة القابلة للتعويض التي وصلت إلى 135717 دونماً يملكها9371 مزارعاً في 33 قرية، وتراوحت نسبة الضرر فيها بين 53 و60 بالمئة.

وأشار “بديوي” إلى أن المصادقة على التعويضات تمّت بعد الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بحصر الأضرار ودراستها، مبيناً أنه سيتمّ رفع القوائم بأسماء المستفيدين من التعويضات والمساحات المتضررة لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لاعتمادها بشكل نهائي وصرف المبالغ المستحقة للمزارعين.

 

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …