دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يحسم قمة تورينو مع جوفنتوس ومانشستر يونايتد يكتسح لايبزيغ بخماسية

انضم كل من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد إلى الأندية التي حققت العلامة الكاملة في الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الـ 66 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهي بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب) وليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين.
ففي ختام الجولة الثانية وضمن المجموعة السابعة عاد برشلونة بفوز ثمين من مدينة تورينو أمام جوفنتوس الإيطالي 2-0 وسجل الفرنسي عثمان ديمبيلي (14) والأرجنتيني ليونيل ميسي (90 من ركلة جزاء) هدفي المباراة التي شهدت تسجيل مهاجم جوفنتوس الدولي الإسباني ألفارو موراتا ثلاثة أهداف ألغاها حكم الفيديو المساعد (VAR) بداعي التسلل.ولعب جوفنتوس الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع التركي مريه ديميريل لنيليه إنذارين (70و85).
وهو الفوز الثاني على التوالي لبرشلونة فانفرد بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام جوفنتوس وخمس نقاط أمام فرينتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني اللذين تعادلا 2-2، علماً أن الأوكراني أنهى الشوط الأول لصالحه 2-0 وجاء هدف التعادل للفريق المجري في الدقيقة 90.
وفي المجموعة الثامنة، حقق مانشستر يونايتد فوزاً عريضاً على ضيفه لايبزيغ الألماني 5-0. وهو الفوز الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الأول على باريس سان جيرمان 2-1 في الجولة الأولى. وسجل خماسية اليونايتد ماسون غرينوود (21) وماركوس راشفورد – هاتريك (74و78و90) وأنتوني مارتيال (87 من ركلة جزاء).
ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بـ 6 نقاط مقابل 3 لباريس سان جيرمان ولايبزيغ ولاشيء لباشاك شهير.
وفي المجموعة السادسة، عاد لاتسيو الإيطالي المنقوص بسبب إصابات بفيروس كورونا المستجد، بنقطة ثمينة من أرض مضيفه كلوب بروج البلجيكي بتعادله معه 1-1 .وخاض لاتسيو المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أبرزهم هدافه تشيرو إيموبيلي والإسباني لويس ألبرتو ومانويل لاتساري.وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الأرجنتيني خواكين كوريا (14) ونجح كلوب بروج في إدراك التعادل من ركلة جزاء سجلها هانز فاناكن (42).
وفي نفس المجموعة ، حقق بروسيا دورتموند الألماني الفوز على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 2-0 سجلهما الإنكليزي جايدون سانشو من ركلة جزاء (78) والنرويجي إرلينغ هالاند (90).وعوّض دورتموند بدايته المخيبة في المسابقة عندما خسر أمام مضيفه لاتسيو 1-3. في المقابل، مني سان بطرسبورغ بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه كلوب بروج 2-1.
ويعتلي لاتسيو الصدارة بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن كلوب بروج، ثم يأتي دورتموند ثالثاً بـ3 نقاط، وأخيراً زينيت بدون أي نقطة.
وفي المجموعة الخامسة، نجح إشبيلية الإسباني بتخطي عقبة ضيفه رين الفرنسي بالفوز عليه 1-0 سجلها الهولندي لوك دي يونغ (55).ويحتل إشبيلية المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن تشيلسي، أما رين ففي المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

شاهد أيضاً

فوز خطاب على الشعلة وتعادل الشرطة والهلال في ذهاب نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريق خطاب على الشعلة بهدفين لهدف في مباراتهما على أرض …