باحث سياسي لـ “شام تايمز”: غاية الاغتيالات في الجنوب السوري تحقيق عدم الاستقرار

شام تايمز – مارلين خرفان

أوضح الباحث السياسي الدكتور “بشير بدور” لـ “شام تايمز” أن دلالات استمرار التوتر في الجنوب السوري تكمن في كون الكل يعلم أن شرارة ما يسمى “الثورة” التي انطلقت على اعتبار أنها ثورة ذات أبعاد إيدولوجية كان هدفها تغيير الواقع ومطالب لتحقيق العدالة للشعب السوري كما كانوا يدّعون، وكل ذلك تبيّن أنه عبارة عن “إرهاصات” قادمة من الخارج كانت غايتها تنفيذ مشروع “صهيوأمريكي” الهدف منه تقسيم المنطقة.

ولفت “الباحث السياسي” إلى حساسية هذه المنطقة الجنوبية كونها قريبة من الجولان السوري المحتل، والأراضي الفلسطينية المحتلة، ولذلك اليوم وبعد إجراء المصالحات وعودة البلدات إلى كنف الدولة السورية، بقي هناك جيوب لهؤلاء الإرهابيين الذين مازالوا يتواصلون عبر قنوات معينة مفتوحة من خلال الجولان المحتل أو بعض الممرات غير الشرعية عبر الكيان الصهيوني حيث يدعمهم الكيان بأعمالهم الإرهابية.

وأكد “بدور” أن غاية الإرهابيين من الاغتيالات هو تحقيق عدم الاستقرار ولا سيما بعد أن لاحظ الكيان الصهيوني والولايات المتحدة التي تدعمه فشل مشروعها و”البروباغندا” في الجغرافية السورية، وذلك من الجانب العسكري.

وأشار “الباحث السياسي” إلى أنه بعد الفشل في مشروعهم والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري، أصبح الإرهابيون اليوم يعملون بأطر فردية من خلال يد الإرهاب الموجودة في الشرق والشمال والجنوب وفي الساحل وهو ما شاهدناه من عمليات لحرق المحاصيل وسرقة النفط، أو من خلال اغتيالات بعض الشخصيات ربما تكون ذات قيمة أو أهمية أو منصب وظيفي.

يُشار إلى أن الإرهابيين في ريف درعا الشمالي اغتالوا رئيس مجلس مدينة “الصنمين”، “عبد السلام الهيمد” بإطلاق النار عليه، ووفقاً لوكالة “سانا”، أطلق إرهابيان يستقلان دراجة نارية النار على “الهيمد” في منطقة السوق بمدينة الصنمين، ما أدى إلى استشهاده وإصابة شخص آخر بجروح.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية: تصريحات غراهام دليل على عقلية الإبادة عند النخبة السياسية الأمريكية

شام تايمز- متابعة  أكدت المقاومة الفلسطينية أن دعوة السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام الاحتلال الإسرائيلي إلى ضرب …