“المقداد”يؤكد على تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية

شام تايمز – دمشق

استقبل نائب وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”،الأحد، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط  “أحمد المنظري”، وممثل منظمة الصحة العالمية في سورية والدكتورة “أكجمال مختوموفا”، وفقاًلوكالة “سانا”.

وأكد المقداد أهمية تعزيز التعاون بين سورية والمنظمة في ظل الظروف التي فرضها وباء “كورونا”، لافتاً إلى الإجراءات الاحترازية الشاملة التي تنتهجها الحكومة.

وندد “المقداد” بالإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تواصل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الأوروبيين فرضها على سورية متجاهلين أنها لا أخلاقية وغير إنسانية وتتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة، مطالباً هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الناشطة في المجال الإنساني وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية بكشف حقيقة هذه الإجراءات وتأثيرها على تأمين الاحتياجات الصحية والإنسانية الأساسية للمواطن السوري.

وبيّن ضرورة التزام منظمة الصحة العالمية بالعمل الإنساني الحقيقي والابتعاد عن كل أشكال “التسييس”، مديناً الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضد هذه المنظمة في الوقت الذي يواجه فيه كل العالم النتائج الكارثية لوباء “كورونا”.

من جهته، أعرب “المنظري” عن تقديره للتعاون الجيد بين الحكومة السورية ومؤسساتها مع منظمة الصحة العالمية، مؤكداً رغبة المنظمة بتعزيز التعاون مع الحكومة السورية بما يحقق مصلحة الشعب.

ولفت “المنظري” إلى مشاركة سورية في الدورة الـ 67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وانتخاب وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش نائباً لرئيس اللجنة الإقليمية مشيدا بالدور الذي طالما قامت به سورية في مجال القطاع الصحي على المستوى الإقليمي.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تسعى إلى تعزيز التعاون بين دول الإقليم وتنشيط إنتاج الأدوية لتغطية احتياجات دول المنطقة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلاً بالضفة الغربية

شام تايمز – متابعة هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلاً في قرية “الجفتلك” شمال …