كلاسيكو الأرض بالأرقام.. راموس يعادل رقم مدرب برشلونة وميسي لم يسجل في 1000 دقيقة

حسم فريق ريال مدريد كلاسيكو الأرض على حساب الغريم التقليدي برشلونة، بعد الفوز عليه 3-1، في اللقاء الذي أقيم برسم الجولة السابعة لليغا، وشهد أرقاماً عديدة، رافقت هذه القمة.
واستعاد ريال مدريد سيطرته في المواجهات الرسمية في الكلاسيكو بعد أن كسر التعادل، ورفع رصيده إلى 97 فوزاً في القمة الإسبانية، مقابل 96 للبارسا، و52 تعادلاً في 245 مواجهة. أما في الليغا فرفع ريال مدريد عدد انتصاراته على برشلونة إلى 74 مقابل 72 للبارسا وحصل التعادل في 35 مباراة. أما إجمالي مواجهات الفريقين (الرسمية والودية) فالأفضلية لبرشلونة بـ 115 فوزاً في 278 مباراة مقابل 101 فوزاً للريال فيما تعادلا 62 مرة.
وعزز زين الدين زيدان هيمنته في نيوكامب حيث زار ملعب البارسا 11 مرة لاعباً ومدرباً، ولم يخسر سوى مرة واحدة كلاعب، محققاً إجمالي 5 انتصارات، ولم يخسر كمدرب بـ3 انتصارات ومثلها من التعادلات.
ومنذ رحيل غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في التسجيل أو المساعدة بأي هدف في مبارياته الست بقمة الكلاسيكو، ليقضي قرابة 1000 دقيقة دون هز الشباك.
وبعد أن نجح الموهبة أنسو فاتي، في تعديل النتيجة للفريق الكاتالوني باللقاء، بات ثاني أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل هدفاً، بعد ألفوسنو نافارو لاعب برشلونة وريال مدريد، حيث تمكن الأخير من التسجيل بعمر 17 عاماً و356 يوماً، مقابل 17 عاماً و359 يوماً لفاتي.
ومنح قائد الملكي، سيرجيو راموس الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء، عادل بها إنجاز رونالد كومان، مدرب البارسا الحالي، كأفضل مدافع هداف في تاريخ الكلاسيكو، برصيد 5 أهداف، بعد أن أحرز من ركلة جزاء، بينما جاءت أهدافه السابقة من ضربات رأس، فيما نجح في الميرنغي في التسجيل من ركلة جزاء على ملعب نيوكامب في إحدى مباريات الدوري الإسباني لأول مرة منذ 10 آذار 2007، التي كان أحرزها الهولندي رود فان نيستلروي.
من جهته، نجح لاعب وسط الريال، الألماني توني كروس في صنع فرص أكثر من أي لاعب آخر في الملعب ضد برشلونة، كما لم يقم أي لاعب بتدخلات صحيحة أكثر منه.
وتمكن النجم الفرنسي لنادي ريال مدريد كريم بنزيمة من تحقيق رقماً مميزاً بقميص الفريق الملكي، وذلك خلال مباراة الكلاسيكو . فبعد أسابيع قليلة من مباراته الـ350 في الليغا وتسجيله الهدف رقم 250 مع ريال مدريد، حقق بنزيمة رقماً مميزاً في مسيرته مع الميرينغي، حيث وصل للفوز رقم 250 في الليغا.ويعد بنزيمة خامس أفضل هداف لريال مدريد في مسابقة الليغا خلف كريستيانو رونالدو (312 هدفاً) وراؤول غونزاليس (228) وألفريدو دي ستيفانو (216) وسانتيانا (186).

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …