الشريط الإخباري

أرمن القامشلي يحتجون على انتهاكات النظامين التركي والأذربيجاني

شام تايمز – الحسكة – الياس جوزيف

أقامت الكنيسة الأرمنية في مدينة القامشلي، الأحد، وقفةً احتجاجية ضد العمليات العسكرية التي تقوم بها أذربيجان في ناغورني كارباخ بين أذربيجان وأرمينيا.

وبعد القداس الإلهي الذي ترأسه مطران الجزيرة للأرمن الأرثوذكس “ليفون يغيايان” توجه المشاركون بالوقفة سيراً على الأقدام إلى مطرانية الأرمن في القامشلي، مرددين هتافات تضامنية مع دولة أرمينيا وهي تواجه المعارك التي أوقعت الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

 

وقال مسؤول لجنة الكشاف للأرمن الأرثوذكس بالقامشلي الدكتور “انترانيك سركيسيان” لـ “شام تايمز”.. “وقفتنا اليوم تأتي تعبيراً عن رفضنا لهذه المعارك الممنهجة التي تقوم بها أذربيجان وبدعم واضح من النظام التركي الذي يعمل على زعزعة أمن المنطقة ليس فقط في سورية، وإنما في أرمينيا أيضاً، محاولاً إعادة أمجاده العثمانية الحافل بالمجازر والقتل منذ أيام الإبادة الجماعية بحق الأرمن عام 1915على يد نفس القاتل التركي”.

يذكر بأن الطائفة الأرمنية في مدينة القامشلي تعمل على تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية في المنطقة سعياً منها لتثبيت موقفها الرافض للعمليات العسكرية للنظام التركي، ودوره في انتهاك سيادات الدول المستقلة.

 

شاهد أيضاً

“المارديني” يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته …