الأسير “الأخرس” يشكر سورية على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

شام تايمز 

شكرَ الأسير الفلسطيني “ماهر الأخرس” سورية على موقفها المشرف والداعم للقضية الفلسطينية، قائلاً: “أتمنى أن يبقى الشعب والحكومة والجيش السوري داعماً لقضيتنا دائماً كما كان وشكراً لهم على كل مواقفهم المششرفة”.

وأعرب “الأخرس” الذي دخل يومه الـ 90 مضرباً عن الطعام في “تسجيل مصور” له عن فخره بصمود سورية، وشعبها وجيشها أمام المؤامرة والحرب الإرهابية الخارجية عليها عبر تشغيل مجموعات متطرفة تتلطى خلف الإسلام.. والإسلام بريء منها.

وأضاف.. “أحيي سورية وجيشها البطل الذي قاتل هؤلاء المجرمين التكفيريين وأعوانهم، الذين يدعمونهم من الخارج وإن شاء الله ستنتصر سورية عليهم وتطهر أرضها منهم”.

ووفقاً لوسائل إعلامية، ألغت سلطات الكيان الصهيوني قرار تجميد الاعتقال الإداري للأسير “ماهر الأخرس”، ونقلته من مستشفى ” كابلان” في الداخل إلى مستشفى سجن “الرملة العسكري”، الجمعة، في وقت كشفت محامية الأسير عن وصيته بأنه لا يريد أن يوضع في ثلاجة وألا يشرٌحوا جثته لا بالمستشفى “الإسرائيلي” ولا “الضفة الغربية”، وأن يقوم الأسرى القدامى الذين خاضوا معركة الإضراب عن الطعام وأهالي الشهداء بحمل نعشه.

وكان أفراد من مصلحة سجون الاحتلال “الشاباص” ومن جهاز المخابرات والأمن، اقتحموا غرفة الأسير في مستشفى “كابلان” القريب من تل أبيب، ونقلوه إلى عيادة سجن الرملة العسكري.

وأكدت زوجة الأخرس أن مستشفى كابلان قرر عدم إبقاء زوجها تحت العلاج بحجة رفضه التعاون مع الفرق الطبية، وزعم أن كثرة الزوار لديه تعرضه وباقي المرضى في القسم للخطر.

وفي ضوء ذلك، قررت النيابة العسكرية والمخابرات تجديد الاعتقال الإداري بحق الأخرس، لينتهي في 26 تشرين الثاني المقبل.

وكانت إدارة السجون الإسرائيلية نقلت الأحد الماضي 18 تشرين الأول الجاري 60 أسيراً فلسطينياً إلى زنازين انفرادية، بعدما بدأوا إضراباً تضامنياً مع زميل لهم تعزله سلطات الاحتلال.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلاً بالضفة الغربية

شام تايمز – متابعة هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلاً في قرية “الجفتلك” شمال …