ثلاثية ملكية في نيوكامب تحسم كلاسيكو الأرض

حسم ريال مدريد ذهاب كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على أرض غريمه التاريخي برشلونة 3-1 في نيوكامب في المرحلة السابعة من الليغا.
وهذا الكلاسيكو الأول في التاريخ يقام دون جماهير، إذ بدت مدرجات ملعب نيوكامب التي تتسع لـ99 ألف متفرج خالية، بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.
ونفض ريال مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان عنه خسارتين توالياً في مختلف المسابقات وصعد الى صدارة الدوري، الذي يحمل لقبه، مع 13 نقطة من 6 مباريات.
في المقابل، مني برشلونة بخسارة ثانية توالياً في الدوري بعد سقوطه الأخير على أرض خيتافي 0-1، فبقي في المركز العاشر علماً أنه يملك مباراة مؤجلة.
وافتتح ريال التسجيل مبكراً عبر لاعب وسطه الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (5)، ردّ عليه بسرعة اليافع أنسو فاتي ابن الـ17 عاماً (8).وفي الشوط الثاني أقر حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء لريال مدريد، ترجمها قلب دفاعه الدولي سيرجيو راموس هدف استعادة التقدم (63). وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البديل المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش هدف تعزيز الفارق وسط دفاع برشلونة المتهالك (90).
وعقب المباراة أبدى زين الدين زيدان سعادته بما قدمه لاعبي ريال مدريد خلال الكلاسيكو والفوز على برشلونة.وقال زيدان في تصريحات عقب اللقاء: سعيد للاعبين. قدموا مباراة كبيرة وهذا هو الفريق صاحب العقلية الانتصارية. لعبنا مباراة مثالية في رأيي.وأضاف : الفوز هنا (في نيوكامب) ليس سهلاً، لكننا حضرنا الفريق للمباراة بشكل جيد، وكان علينا التفكير كفريق جماعي.
وتابع: الآن جنينا ثلاث نقاط، لا أكثر. بعد كل الانتقادات التي لاقيناها مؤخراً. وأكمل:علينا أن نبقى هادئين ومتحدين. نلعب حين يتوجب علينا اللعب، ونلعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم.وعن كيفية تحضير الفريق بعد الهزائم الماضية، قال زيدان : نؤمن بأنفسنا وما نقوم به. هذا هو الأهم فهذه هي كرة القدم ونحن لم نخترع شيئاً جديداً.وأتبع : نحاول بذل كل ما بوسعنا لتحقيق الفوز، وهذا ما فعلناه اليوم في الشوط الثاني. وأتم زيدان: كنا حاسمين دفاعياً، وبعد ذلك استغللنا الفرص التي سنحت لنا مستغلين اندفاع الخصم للهجوم وترك المساحات، فسجلنا هدفين.
هذا واستعاد ريال مدريد صدارة الدوري بـ13 نقطة من 6 مباريات، فيما تراجع برشلونة للمركز العاشر بـ7 نقاط من 5 مباريات.

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …