اليوم الساعة (5,00 مساء).. الكلاسيكو الـ (181) بين برشلونة وريال مدريد فلمن ستكون الغلبة؟

مع دقات الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت بتوقيت دمشق ، ستكون كل الأنظار منصبة نحو ملعب نيوكامب (وفي غياب الجمهور للمرة الأولى) حيث مباراة كلاسيكو الأرض بين قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد في قمة المرحلة السابعة من الليغا.
وكانت حساسية المباراة قد تزايدت بالنسبة لريال مدريد الذي تعثر من جديد للمباراة الثانية على التوالي بالخسارة 2-3 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، في دوري أبطال أوروبا.وكان الفريق المدريدي قد خسر في آخر مبارياته بالدوري أمام قادش المغمور 0-1.لذلك يحتاج ريال مدريد لتصحيح مساره اليوم في مباراة الكلاسيكو ضد غريمه التاريخي برشلونة.
ولم يظهر الريال تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان بالشكل المأمول في الموسم الحالي رغم نتائجه الجيدة في البداية، التي تدهورت بمرور الوقت.
ورغم الاحترام الكبير لمكانة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في النادي الملكي، والصبر عليه أكثر من أي مدرب سابق من أجل تصحيح مسار الفريق، فإن الهزيمة في مواجهة الكلاسيكو المقبلة ستدفع النادي إلى دوامة من الأزمات.
بدوره برشلونة تعرض لأول هزيمة تحت قيادة الهولندي رونالد كومان 0-1 أمام خيتافي، لكنه تمكن من استعادة توازنه باكتساح فرينتسفاروش المجري 5-1 في دوري أبطال أوروبا.وسجل البرازيلي فيليبي كوتينيو هدفاً في تلك المباراة ليواصل تطوره الملفت مع برشلونة بعد نهاية فترة إعارته مع بايرن ميونيخ الألماني.
ولعب كوتينيو تحت رأس الحربة في الوقت الذي قام فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي بدور المهاجم الوهمي، لكنه حتى الآن لم يسجل سوى هدفين من ضربتي جزاء خلال 5 مباريات في الموسم الجاري.لكن المدرب رونالد كومان لا يشعر بالقلق على الأسطورة ميسي قبل أول مواجهة كلاسيكو يخوضها وهو على رأس الجهاز الفني لبرشلونة.
وقال كومان: إذا لعب بنفس الطريقة التي قدمها (أمام فرينتسفاروش) لن يكون لدي أي شكوى بشأن ليو.وتابع: إنه يعمل بكل جدية، سجل من ضربة جزاء، إذا لم يسجل ومنحنا تمريرتين حاسمتين أو 3 فإننا لا يمكن أن نطلب منه المزيد.ويفتقد برشلونة جهود حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن في ظل استمرار تعافيه من جراحة في الركبة، وكذلك يغيب جوردي البا وصامويل أومتيتي.
كما يفتقد الريال لاعبين عدة، يتقدمهم داني كارفاخال ومارتين أوديغارد وإدين هازارد، كما غاب سيرجيو راموس عن مواجهة شاختار لكنه قد يلحق بالكلاسيكو.
وتشير الإحصائيات أن الفريقان تقابلا (180) مرة من قبل في الليغا والتفوق بسيط للريال بـ 73 فوزاً مقابل 72 لبرشلونة وكان التعادل حاضراً في 35 مباراة . في المقابل يتفوق برشلونة على غريمه في مجمل المواجهات (الرسمية والودية) ، حيث تقابلا 277 مرة فاز برشلونة 115 مرة والريال 100 مرة وتعادلا 62 مرة.

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …