تشيلسي يستدعي حارسه المعتزل (تشيك) لقائمته في الدوري الإنكليزي!

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي ضم حارس مرماه المعتزل بيتر تشيك لقائمته في الدوري الممتاز لكرة القدم.
وحالياً، يعمل الحارس التشيكي البالغ من العمر 38 عاماً في منصب مستشار الشؤون التقنية والأداء في النادي.
وأوضح تشيلسي أنه لجأ لهذه الخطوة كإجراء احترازي بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.
واعتزل تشيك كرة القدم في أيار 2019 بعد مسيرة حافلة في ملاعب كرة القدم.وانضم تشيك إلى آرسنال في 2015 بعد قضاء 11 موسماً ضمن صفوف تشيلسي، أثبت خلالها حارس المنتخب التشيكي السابق أنه واحداً من أفضل حراس المرمى في العالم.
ويحمل تشيك الرقم القياسي لعدد المباريات التي حافظ خلالها على نظافة شباكه في الدوري الإنكليزي، برصيد 202 مباراة، كما شهد موسم 2004 – 2005 تسجيله رقماً قياسياً آخر إذ نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 22 مباراة، بجانب حمله للرقم القياسي لعدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه مع نادي واحد برصيد 162 مباراة مع تشيلسي.
وانضم تشيك إلى تشيلسي في 2004 قادماً من رين الفرنسي ليساهم في فوز فريقه بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ خمسين عاماً.
وتوج تشيك بأربعة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي بجانب أربعة ألقاب في الكأس ولقب وحيد في الدوري الأوروبي وثلاثة ألقاب في كأس رابطة المحترفين ولقب دوري أبطال أوروبا في 2012، عندما تصدى لثلاث ضربات جزاء خلال المباراة الشهيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني في نهائي البطولة.
وخسر تشيك مكانه كحارس أساسي في تشيلسي عام 2014 لصالح تيبو كورتوا، ورحل عن ستامفورد بريدج في نهاية الموسم ذاته بعد أن سجل رقماً قياسياً بحفاظه على نظافة شباكه خلال 228 مباراة على مستوى جميع المسابقات مع تشيلسي.
وانتقل تشيك إلى آرسنال وأصبح الحارس الأساسي للفريق على مدار ثلاثة مواسم، وفاز معه بلقب الكأس في 2017 قبل أن يفقد دوره كحارس أساسي لصالح بيرند لينو.
وشارك تشيك في 124 مباراة مع منتخب تشيكيا على مدار 14 عاماً قبل أن يعتزل اللعب الدولي في 2016.

شاهد أيضاً

فريق “كازاخستاني ” يصعد إلى قمة “إيفرست”

شام تايمز-متابعة وصل الفريق الكازاخستاني ،أمس الأول، إلى قمة “إيفرست “التي تعد الأعلى في سلسلة …