الدوري الإيطالي يسيطر على المشهد الأوروبي.. وجولة هادئة في إسبانيا

يطلّ علينا أسبوع جديد من منافسات الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، بعد فترة التوقف بسبب ما يعرف بأيام الفيفا، والتي حملت العديد من المفاجآت ضمن المنافسات التي تقوم فيها لعلّ أبرزها تأكيد إصابة النجم البرتغالي ومهاجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا، ما سبب مخاوف محقة لدى محبي نادي السيدة العجوز الذي اضطر للدخول في عزل صحي بعد الإعلان عن إصابة أخرى ضمن صفوفه، لكن الخبر الجيد أن عشاق الكالتشيو سيبقون على موعد مع الإثارة والتشويق عندما يصطدم متصدر الدوري أتلانتا مع ثامن الترتيب نابولي لحساب الجولة الرابعة، مباراة يتوقع منها الكثير وخاصة من صاحب الأرض نابولي الذي يبحث عن تعويض النقاط الثلاث التي خسرها أمام يوفنتوس بسبب عدم التمكن من السفر إلى تورينو بعد فرض سلطات المدينة إجراءات احترازية زائدة بسبب كورونا، أما المتصدر فسيحاول الحفاظ على مركزه مستغلاً الظروف التي يمرّ بها منافسوه الرئيسيون لعله يتمكن من زحزحة صاحب الألقاب التسعة عن عرشه قاطفاً بذلك ثمار تعبه في السنوات الثلاث الماضية.

ولن تكون هذه هي المباراة الوحيدة المرتقبة في إيطاليا، فنحن على موعد مع الديربي الأشهر في إيطاليا، ديربي مدينة ميلان، بين إنتر الخامس وميلان الوصيف، لكن تحوم الكثير من الشائعات حول إمكانية تأجيل هذا اللقاء بسبب كورونا أيضاً لتأكيد إصابة عدد من لاعبي الفريقين، لكن في حال بقاء المباراة على موعدها ستكون الفرصة سانحة أمام ميلان لتصدر المشهد إذا ما تعثر أتلانتا في لقائه، وينهي بذلك سنوات من التخبط لم يعرف خلالها العودة إلى منصات التتويج القارية أو المحلية.

إنكليزياً ستكون أنظار عشاق الكرة الممتعة متجهة إلى ملعب الاتحاد مسرح قمة الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، عندما يلتقي أصحاب الأرض مانشستر سيتي الرابع عشر مع أرسنال الرابع، ونجح الأخير في تحقيق الانتصار على شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف، في المقابل تعثر مانشستر سيتي في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي أمام ليدز سيتي بهدف لكل فريق، والترجيحات لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات تصب لصالح الغانرز، فالسيتي لم يقدم أداءً مقنعاً حتى اللحظة، لذا سيبحث عن الانتصار، ولكن هذا يتطلب منه العزيمة والإصرار والأداء المميز الذي يليق به، وتقديم مباراة قوية.

وفي إسبانيا، تقام الجولة السادسة من الليغا في أجواء هادئة تخلو نوعاً ما من تهديدات كورونا ومن المباريات القوية، حيث يلتقي متصدر الترتيب ريال مدريد مع قادش تاسع الترتيب في مباراة سهلة نظرياً على الملكي، أما غريمه التقليدي برشلونة الخامس فيرحل لملاقاة خيتافي السابع في مباراة العودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل المخيب في الجولة السابقة أمام إشبيلية بهدف لمثله، وسيكون الاعتماد كالعادة على نجم الفريق الأول ميسي، والذي أبدع وأمتع مع منتخب بلاده الأرجنتيني في تصفيات القارة اللاتينية المؤهلة لكأس العالم الأسبوع الماضي.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي (الجولة الخامسة)

مباريات الغد: إيفرتون– ليفربول 2.30 ظهراً، تشيلسي– ساوثامبتون 5 عصراً، مانشستر سيتي – أرسنال 7.30 مساءً، نيوكاسل- مانشستر يونايتد 10 مساءً.

مباريات الأحد: شيفيلد– فولهام 2 ظهراً، كريستال بالاس– برايتون 4 عصراً، توتنهام – وست هام 6.30 مساءً، ليستر سيتي- أستون فيلا 9.15 مساءً.

مباريات الاثنين: وست بروميتش ألبيون– بيرنلي 7.30 مساءً، ليدز يونايتد – ولفرهامبتون 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (الجولة الرابعة)

مباريات الغد: نابولي– أتلانتا 4 عصراً، إنتر– ميلان، سامبدوريا– لاتسيو، 7 مساءً، كروتوني- يوفنتوس 9.45 مساءً.

مباريات الأحد: بولونيا– ساسولو 1.30 مساءً، سبيزيا– فيورنتينا، تورينو– كالياري، 4 عصراً، أودينيزي– بارما 7 مساءً، روما– بنيفنتو 9.45 مساءً.

مباريات الاثنين: هيلاس– جنوى 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني (الجولة السادسة)

مباريات الغد: غرناطة– إشبيلية 2 ظهراً، سيلتا فيغو- أتلتيكو مدريد 5 عصراً، ريال مدريد– قادش 7.30 مساءً، خيتافي- برشلونة 10 مساءً.

مباريات الأحد: إيبار– أوساسونا 1 ظهراً، أتلتيك بلباو– ليفانتي 3 ظهراً، فياريال– فالنسيا 5 عصراً، ديبورتيفو ألافيس– إلتشي، ويسكا- بلد الوليد، 7.30 مساءً، ريال بيتيس- ريال سوسيداد 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– التقى أرسنال ومنافسه مانشستر سيتي ٩٤ مرة في كل المسابقات، فاز الغانرز في ٤٥ مباراة، بينما خسر ٢٥ مباراة، وكان التعادل في ٢٤ الباقية.

– يمتلك نادي إنتر الرقم الأكبر في عدد مرات الفوز على نظيره ميلان، فتواجه الفريقان رسمياً 216 مرة، فاز الإنتر 77 مرة، بينما فاز ميلان في 75 لقاءً، وتعادل الفريقان في 64 لقاء، وسجل فيها الإنتر 292 هدفاً، بينما سجل ميلان 290 هدفاً.

– تواجه أتلانتا ونابولي 97 مرة في الدوري فاز نابولي في 43 مباراة وخسر 26 مباراة ورضي الفريقان للتعادل في 28 مناسبة.

– لعب برشلونة ضدّ خيتافي 26 مرة في الدوري، فاز في 18 مباراة وخسر اثنتين وتعادل في 6 مباريات، وسجل فيها 60 هدفاً، ودخلت شباكه 18 هدفاً.

شاهد أيضاً

فريق “كازاخستاني ” يصعد إلى قمة “إيفرست”

شام تايمز-متابعة وصل الفريق الكازاخستاني ،أمس الأول، إلى قمة “إيفرست “التي تعد الأعلى في سلسلة …