تشكيل لجنة لتقدير أضرار الفلاحين.. وتسخير كل الإمكانات لإخماد الحرائق

شام تايمز – اللاذقية

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس “محمد حسان قطنا” أن كوادر الإطفاء تعمل ليل نهار لإخماد الحرائق التي اندلعت في أرياف ثلاث محافظات، لافتاً إلى أن هناك لجنة ستشكل لتقدر الأضرار وإمكانية التعويض للفلاحين، وفقاً لـ”سانا”.

وقال “قطنا” خلال جولة له في اللاذقية.. نطمئن الأخوة الفلاحين الذين احترقت أشجار الزيتون لديهم، فنحن مستعدون لإعطائهم غراس الزيتون مجاناً، وبالنسبة للتعويضات الأخرى فهناك لجنة ستشكل من قبل المحافظ لكي تقدر الأضرار وإمكانية تعويضهم.

وأوضح أنه تم حصر أسباب الحرائق وتبين أن 72 % سببها حقول الفلاحين، حيث توجد أعشاب ونواتج تقليم للأشجار يحرقها الفلاحون، ويأتي الهواء عليها فتمتد نحو الحقول والأشجار الحراجية لتسبب حريقا يضر بالناس والبيئة والبلد.

وأشار وزير الزراعة إلى تضافر جهود الوزارات في إطفاء الحرائق إذ يوجد حالياً أكثر من 70 صهريجا في المواقع إضافة إلى بلدوزرات وتركسات وسخرنا كل الآليات الموجودة في وزارة الزراعة لدى مشاريع التشجير المثمر للمشاركة بإطفاء الحرائق.

بدوره أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس “حسين مخلوف” أن أفواج الإطفاء تواصل عملية إطفاء الحرائق المشتعلة منذ ليلة السبت، مضيفاً أن عدد الحرائق الكبير سواء في اللاذقية أو طرطوس أو حمص إضافة إلى وعورة المنطقة وحركة الرياح ساهم في الانتشار السريع لها ما حتم تسخير كل الإمكانات والطاقات من كل المحافظات السورية للمؤازرة في إطفاء تلك الحرائق، إضافة إلى تضافر جهود الدفاع المدني وإطفاء الحراج الزراعي والمجتمع الأهلي مع بواسل جيشنا العربي السوري الذين كانوا شركاء في إطفاء الحرائق وخاصة القريبة من المنازل.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …