بكالوريا دير الزور تفتقر للكوادر التدريسية!

شام تايمز – كلير عكاوي 

ورد العديد من الشكاوى لموقع “شام تايمز” عن افتقار مدارس دير الزور للكوادر التدريسية خصوصاً طلاب البكلوريا، وتحديداً في مواد الفيزياء والكيمياء والعلوم والرياضيات أي المواد الأساسية لطلاب العلمي، الأمر الذي أدى إلى غياب بعض الطّلاب، معتبرين ذلك مضيعة للوقت والتحاق آخرين في دروس خصوصية لمتابعة الفاقد لديهم في العملية التعليمية.

مدير تربية دير الزور “أ. نشأت العلي” أكد لـ “شام تايمز” أن مدارس مدينة دير الزور موزعة في مركز المدينة والتجمعات الإدارية في ريف المدينة، نافياً وجود أي نقص في مدارس المدينة بشكل قطعي، وكاشفاً عن وجود حالة أمومة وتم تعيين مكلّف بديل في فترة غيابها لشهر فقط، علماً أن هذه الحالة موجودة في مدرسة ” ثانوية تركي شلاش – دير الزور”.

وأوضح “العلي” أنه لا يوجد أصلاً طلاب شهادة ثانوية بالريف في هذا العام، قائلاً:” فتحنا هذا العام الصف العاشر في مدارس الريف على أن نفتح الصف الحادي عشر السنة المقبلة وهكذا.”.

يُذكر أن مدير تربية دير الزور سبق وصرّح لـ “شام تايمز” منذ أيام قليلة عن نقص في المقاعد الخشبية في جميع مدارس دير الزور، بعد أن انتشرت إشاعات وصفها “العلي” تهويلاً مقصوداً وهي أن “إحدى طلاب المدارس يفترشون الأرض بلا مقاعد مدرسة”.

شاهد أيضاً

إحياء لذكرى النكبة.. مسيرات في مدن أمريكية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة خرجت في العديد من المدن الأمريكية مسيرات لإحياء الذكرى الـ 76 …