“أبو حيدرة” شخصية حسكاوية تقتحم السوشال ميديا!

شام تايمز – الحسكة –  صالح طعمه

اقتحم عالم السوشال ميديا، وحجز “محسن علي أبو حيدرة ” ابن محافظة الحسكة لنفسه مرتبة بين صفوف الأوائل، لأكثر النشطاء شهرة عبر فيسبوك ويوتيوب، وعدة تطبيقات أخرى مشهورة.

حيث تمكن “أبوحيدرة” بعفويته وبساطته ومحبته لمساعدة الآخرين، وطرحه قضايا اجتماعية وإنسانية تهم الجميع، وتجسيدها من خلال مقاطع فيديو متنوعة مع عدد من أبناء قريتة كريفاتي من تحقيق شهرة واسعة.

يقول “محسن علي” لـ”شام تايمز”، معرفاً عن نفسة “محسن السيد علي مواليد 1984-من قرية كريفاتي بريف اليعربية-متزوج ولدي 3 أطفال، استطعت أن أدخل قلوب الآلاف بسبب تجسيدي لعدة أدوار تلامس معاناة الناس وهمومهم بكل عفوية، وبلهجتي المحكية والتي تسببت بقربي من رواد التواصل، وكان هذا سبب رئيسي لشهرة شخصيتي.

ويضيف “أبو حيدرة”: بدأت بإجراء سلسلة مقاطع فيديو كوميدية تنقل معاناة المواطن بشكل عام وأمور تخص ابن الجزيرة السورية، من غلاء الأسعار، وارتفاع الدولار ونقلها بطريقة فكاهية كالغربة والفقر وبعض العادات والتقاليد، وآنا الآن بصدد تقديم عمل مضحك عن موضوع الحسد المستشري بين المجتمع، لتوصيل رسالة هادفة للجميع بطريقة خفيفة.

وحقق “أبو حيدرة” شهرة واسعة عبر عدة فيديوهات انتشرت على صفحات الفيس بوك واليوتيوب، كان أهمها تجربة مسلسل واقعي “ديرتي” كانت التحربة الأولى بالمنطقة حيث تم تسليط الضوء عليه من قبل عدة قنوات تلفزيونية، مثل (BBC والبغدادية) وغيرها، وتجاوزت المشاهدات 5 مليون مشاهدة عبر اليوتيوب، حيث تناول عادات سلبية وإيجابية بالريف، وجرى تصوير هذا المسلسل عبر كاميرا الجوال خلال شهر آذار من العام الجاري، بعد أن شهدت المنطقة سيولاً وأمطاراً غزيرة لم تعهدها المنطقة والأهالي، ولفترة طويلة ليصبح مشهد الشمس حدثاً غريباً وجميلاً ليكون ذلك نواة لفكرة المسلسل، بعد انطلاق أبو حيدرة مهرولاً في أرجاء القرية يصرخ “طلعت الشمس” ليتم تصوير ذلك من قبل أحد أصدقائه، وكانت بطريقة كوميدية.

يعلق “ابو حيدرة” على ذلك قائلاً: تم سؤالي من قبل الكثير عن هرولتي بهذا الشكل، بقولي شوقي للشمس، وكنت مسرعاً لرؤيتها، وانتشر المقطع بسرعة كبيرة مترافقا بردة فعل إيجابية.

يكمل “أبو حيدرة” قوله: قمت بتخصيص برنامج “الدال على الخير كفاعله” للعمل الإنساني والتواصل مع الخيرين، والذي كان له بصمة كبيرة، وتم من خلاله مساعد مئات الأسر، وعلاج عدد كبير من المرضى والأطفال وتم اجراء لهم عمليات جراحية في دمشق.

ويؤكد “محسن أبو حيدرة” لمراسل “شام تايمز” أنه لا يسعى للشهرة وأنه ابن الريف البسيط، وهدفه الأساسي زرع الابتسامة وفتح نافذة أمل لكل مهموم، معتبراً نفسه غير مشهور وإنما شاب بسيط يسعى لتقديم أفضل ما لديه للعيش.

وأشار ابن الجزيرة السورية إلى استخدام شخصيته من خلال إسلوبه والكاريزما الخاصة به، لإيصال بعض عادات أبناء الجزيرة ومحافظة الحسكة وريفها خصوصاً ونقل معاناتهم وهمومهم، حيث كان في كل حلقة من حلقات مسلسل ياديرتي يطرح قضية تخص الريف، والعيش في المنازل الطينية والتسامح والغربة ومآسيها.

ويؤكد أن طريق الشهرة والانتشار الواسع لمقاطع الفيديو والمقالب وغيرها لم تخلو من بعض المضايقات، ومحاولة بعض الصفحات نشر أمور مسيئة كاذبة ليتراجع البعض بعد تأكدهم من شخصيتي وعملي الأساسي.

و يؤكد “أبو حيدرة” أنه مازال يحاول جهده لتطوير شخصيته وبلورة أفكاره وأهدافه، ولكن دائماً الدعم المادي والتجهيزات التقنية تقف حائلاً أمام عمله.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …