لقاءٌ سوري – أبخازي لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

شام تايمز – دمشق

بحث رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، الاثنين، مع وفد أبخازي برئاسة رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا “ألخاس كفيتسينيا الكسيفيتش” ووزير الشؤون الخارجية “داوور كوفيه فاديموفيتش”، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري ودفع العلاقات بين البلدين على الصعد كافة خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية.

وتناول اللقاء تفعيل عمل اللجان المشتركة لتنمية التعاون وتأسيس مجلس رجال أعمال سوري أبخازي مشترك، لتسهيل نفاذ منتجات البلدين إلى أسواق كل منهما، وتبادل الزيارات لاستكشاف آفاق وفرص التعاون بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وفقاً لـ “سانا”.

وأكد “عرنوس” أن سورية تتطلع للتعاون مع جمهورية أبخازيا في شتى المجالات بعد تهيئة الأرضية المناسبة لمتطلبات هذا التعاون، مشيراً إلى أن الشعبين السوري والأبخازي يتقاسمان الكثير من القيم والمبادئ المشتركة.

من جهته أعرب “كفيتسينيا” عن تقديره لمواقف سورية وشعبها الداعمة لجمهورية أبخازيا ورغبة بلاده في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية، وخصوصاً في المجالات الزراعية والسياحية والخدمات بما يحقق الفائدة والمصلحة المشتركة ويعزز قدرة البلدين على مواجهة التحديات.

 

شاهد أيضاً

“السورية للتجارة” تنفي وجود دورة جديدة للمواد المقننة

شام تايمز – متابعة أكد “زياد هزاع” مدير المؤسسة السورية للتجارة المهندس أن مادة البرغل …