إنتاج مؤسسة التبغ لا يغطي أكثر من 20 % من حاجة السوق

شام تايمز – دمشق

أكد مدير التسويق في المؤسسة العامة للتبغ “عمار محمد”، أن إنتاج المؤسسة لا يغطي حالياً أكثر من 20% من حاجة السوق، مرجعاً السبب إلى تدمير معامل المؤسسة في ريف دمشق وحلب خلال الحرب على سورية.

ووفقاً لموقع “الوطن”، قال “محمد”: “كانت معامل المؤسسة في اللاذقية متوقفة لأعمال الصيانة الدورية، وانتهت الخميس الماضي”، مشيراً إلى عودتها للإنتاج.

وأوضح أنه فور إقلاع الإنتاج تم توزيع الكميات لنحو 900 مرخّص جملة وكل مرخص سيوزع له  10 كروزات مرتين في الشهر، مضيفاً أن المؤسسة تبيع علبة الدخان بسعر 500 ليرة للمرخصين، ويفرض عليه تقاضي 100 ليرة لا غير عن السعر المباع لهم، وأي محاولة بيع بسعر أعلى سيتم ضبطها وإلغاء ترخيص المخالف.

ووصل سعر علبة الحمراء لأكثر من 1500 ليرة، إضافة إلى قلة الكميات في الأسواق واحتكارها، وخاصة في الفترة الأخيرة حيث ارتفع سعر الدخان الأجنبي بشكل غير مسبوق.

وأكد مدير المؤسسة السورية للتجارة “أحمد نجم”، في آب الماضي إتمام الاتفاق مع المؤسسة العامة للتبغ ودفع المبلغ ثمن كميات الدخان الوطني المتفق عليها لتوزيعها على صالات السورية للتجارة بدمشق والمنطقة الجنوبية، منوّهاً أن المؤسسة تدرس آلية جديدة لضبط عملية بيع علب الدخان الوطني، ضمن صالات المؤسسة التي تبيعه بمعدل “باكيتين” لكل شخص، وبسعر 300 ليرة لكل باكيت “حمرا طويلة”.

شاهد أيضاً

الفنان “يامن الحجلي” ينتقد الدراما المعربة

شام تايمز – متابعة رد الفنان “يامن الحجلي” بطريقة ساخرة على تصريحات الفنان “عابد فهد”، …