قرارات الفريق المعني لا تعجب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهذا هو السبب..

شام تايمزـ ديمة مصلح

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في سورية إلى 4289 حيث سجلت وزارة الصحة الجمعة، 42 حالة جديدة وأعلنت شفاء 13 حالة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 1130 وفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 203.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بما سموه روادها تناقضات القرارات الحكومية الصارمة لمكافحة تفشي فايروس كورونا في البلاد، بعد ما أصدرته الحكومة من قرارات تهدف إلى تجنب التجمعات، حيث أغلقت المساجد والكنائس وصالات الأفراح والعزاء والمدارس والجامعات، وأعلنت الحظر الجزئي للتجول في ساعات الليل، ومنعت التنقل بين المحافظات والمدن للحد من الحركة والتجمع والاختلاط بين الناس خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

وفي الوقت ذاته تمت إقامة مهرجانات التسوق المستمرة في الحدائق، بالإضافة إلى النشاطات الثقافية والحفلات الفنية بالأماكن المغلقة، وشهدت معظم المدن السورية ازدحاماً شديداً أمام صرافات الرواتب الآلية والطوابير على الأفران، وشهدت مؤسسات السورية للتجارة إقبالاً كبيراً، وتم إعادة فتح المطارات والمدارس والجامعات بعد إغلاقها.

حيث أكد وزير التربية “دارم طباع” أنه في حال ازدياد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس سنلجأ إلى إجراءات شديدة، وربما لإغلاق المدارس بالكامل، موضحاً أن هذه الإجراءات تكون ضمن البروتوكول الصحي، حيث يمكن إغلاق الصف أو المدرسة أو المنطقة، وهذا الأمر يقرره الفريق الحكومي المكلف بمتابعة تطورات حالات فايروس كورونا.

في سياق متصل تستمر المباريات في زمن كورونا الأمر الذي يوسع من انتشار الفايروس، علماً أن الاتحاد الرياضي العام أوقف الأنشطة الرياضية سابقاً، نظراً للظروف الصحية وحرصاً على سلامة الرياضيين وكل أفراد المجتمع، بسبب تفشي الفايروس المستجد.

بدوره أفاد مدير مكتب الإعلام في الاتحاد السوري لكرة القدم “يامن الجاجة” لوكالة “فرانس برس” عن إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية في دمشق بين الجيش والوحدة وفي حمص بين المجد والساحل.

وأصيب مجموعة من اللاعبين والإداريين بفيروس كورونا في مختلف الالعاب من منتخب سورية لكرة القدم، إضافة لإداريين خلال معسكرهم التدريبي في مدينة حلب.

 

شاهد أيضاً

“غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب” يخرّجان طلاب  دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية

شام تايمز – جود دقماق  أقام معهد “غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب”، أمس السبت، حفل …