اغتيال أحد وجهاء قبيلة “البقارة” بدير الزور.. والشبهات تدور حول “قسد”

شام تايمز – دير الزور – عثمان الخلف 

أقدم مجهولون مساء الجمعة، على اغتيال أحد وجهاء قبيلة “البقارة” في بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي.

وأشارت مصادر “شام تايمز” في المنطقة إلى أن اثنين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الوجيه “محمد أحمد الحمد” الملقب بـ ( الحتيني ) قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء الجمعة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأكدت المصادر أن المذكور على علاقة سيئة مع ميليشيا “قسد” الانفصالية، إذ يُعد من المطالبين علناً بعودة مؤسسات الدولة السورية ودخول الجيش العربي السوري لإنهاء ما تعيشه تلك المناطق من فوضى أمنية وضائقة معيشية.

ووجه أهالي البلدة الاتهامات لعناصر ميليشيا “قسد” لما أكدوه من مواقف القتيل ضد ممارساتها في الريف الديري الواقع تحت سيطرتها.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الاحتقان والغضب تسود عموم البلدات المجاورة والتي تقطنها قبيلة “البقارة” .

يُذكر أن حادثة الاغتيال هذه تُعد الثالثة إذ سبقها اغتيال الشيخ “مطشر الهفل” أحد كبار شيوخ قبيلة العقيدات في بلدة “ذيبان” منذ شهر، خلفت بعدها اشتباكات وسقوط قتلى بعد استهداف الأهالي لعناصر ومقرات الميليشيا المذكورة، سبقها عملية اغتيال الشيخ ” علي الويس” أول أيام عيد الأضحى في بلدته “الدحلة” القريبة من مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

هذا ولا يزال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وميليشيا “قسد” يعملون على تهدئة الأوضاع مع قبيلة “العقيدات”، مع انتهاء المهلة التي أعطاها شيخ عام قبيلة “العقيدات” مصعب خليل عبود الهفل المقيم في قطر للكشف عن الفاعلين.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …