500 متسول في دمشق خلال شهر.. و1977 ضبط اشغال على الأملاك العامة

شام تايمز – دمشق- علي خزنه

عقد مجلس محافظة دمشق أولى جلسات دورته العادية الخامسة في مبنى محافظة دمشق، وتمحورت مداخلات الأعضاء حول ضرورة العمل على مكافحة ظاهرة التسول الذي ازداد انتشارها في الآونة الأخيرة، وإزالة الإشغالات والتعديات على الأرصفة وإيجاد حل نهائي لهذه الظاهرة.

وأجاب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمود الدمراني” بحسب ما أفاد مراسل “شام تايمز”، أنه بالنسبة لظاهرة التسول تقوم المديرية حالياً بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الداخلية (مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص) بملاحقة مشغلي الأطفال بالتسول والعمل على إيجاد الية لتطبيق القوانين النافذة حيث أوقفت المديرية حوالي /500/ متسول خلال شهر واحالتهم للقضاء المختص.

بدورها أكدت مديرة دوائر الخدمات “ملك حمشو” أن المديرية تقوم بحملات يومية على مختلف قطاعات المدينة وتتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، حيث تم تنظيم حوالي 1977 ضبط إشغال على الأملاك العامة من بداية العام وحتى تاريخه، ولكن سرعان ما تعود هذه البسطات إلى أماكن تموضعها، مما يدعو إلى وجود دورية شرطة ثابتة ولمدة محددة.

وأردفت “حمشو” أن المديرية رفعت مقترحاً إلى المكتب التنفيذي لرفع غرامة الإشغال عن المتر المربع الواحد ليصبح 200 ليرة يومياً، كما تم اتخاذ قرار بمنع تجديد البسطات وسط المدينة ونقلها إلى خارج المدينة.

 

شاهد أيضاً

استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

شام تايمز – متابعة أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية، صباح اليوم، استشهاد الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” …