صيانة عدد من المدارس في مدينة القامشلي وريفها استعداداً للعام الدراسي الجديد

شام تايمز – الحسكة

أنهت دائرة الأبنية التابعة لمديرية التربية في محافظة الحسكة أعمال صيانة 20 مدرسة في مدينة “القامشلي” وريفها وتجهيزها استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وبين مدير الأبنية المدرسية المهندس “رياض مجدل بك” في تصريح لوكالة “سانا” أن عمليات الصيانة للمدارس تتم بدعم من وزارة التربية وتعاون عدد من المنظمات الإنسانية، لافتاً إلى أن الصيانات تشمل ترميم الكتلة الإنشائية للأبنية من أعمال الدهان وصيانة الأبواب والنوافذ والكهرباء والمقاعد وخزانات المياه وتنفيذ رسومات صديقة للطفولة، إضافة إلى تجهيز المرافق الصحية وترميم الأرصفة والباحات وتركيب ألواح “الوايت بورد”.

وفيما يتعلق بصيانة المرافق العامة أوضح “مجدل بك” أن الصيانة تنقسم لقسمين وهي إما إنشاء مرافق صحية جديدة وحفر الآبار، أو صيانة المرافق الصحية الموجودة حيث تكون جاهزة للاستثمار أثناء العام الدراسي.

وبين “مجدل بك” أن هناك صيانات جزئية إسعافية بتمويل تام من ميزانية التربية الاستثمارية لعام 2020 وقدرها 75 مليون ليرة سورية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ صيانة 20 مدرسة، وهناك 20 مدرسة أخرى تستكمل فيها عمليات الصيانة حالياً، لافتاً إلى أنه ضمن خطة الوزارة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا تم تخصيص مبلغ وقدره 250 مليون ليرة سورية لصيانة عدد من المرافق العامة في 52 مدرسة.

ولفت “مجدل بك” إلى أن هناك خطة إضافية للوزارة للبدء بإنشاء خمس مدارس.

من جهته أكد رئيس المجمع التربوي في “القامشلي”، “حسن الحسين” أن الخطوة الثانية التي تتخذ بعد الصيانة واستلام المدارس المستهدفة من عمليات الصيانة هي مرحلة التنظيف والتعقيم المتخذة في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وتجري عملية التعقيم قبل بداية العام الدراسي الجديد.

شاهد أيضاً

اعتقال 20 فلسطينياً من قبل الاحتلال في الضفة الغربية

شام تايمز- متابعة  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 20 فلسطينياً من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية …