إنتاج مؤسسة الصناعات الكيميائية بـ “المليارات”!

شام تايمز – دمشق

بلغت قيمة إنتاج الشركة الطبية العربية “تاميكو” نحو “3.7” مليارات ل.س، فيما تجاوز إنتاج الشركة العامة لصناعة الأحذية “2.4” مليار ل.س، تلتها الشركة العامة للدهانات بنحو” 2.3″ مليار ليرة، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

ولفت المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية “أسامة أبو فخر”، السبت، إلى ارتفاع معدل التطور بإنتاج الشركات التابعة للمؤسسة إلى نحو “181”%، حيث بلغت قيمة الإنتاج الفعلي للفترة المماثلة من العام السابق للشركات التابعة نحو”5.6″ مليارات ل.س.

وبيّنَ “أبو فخر” أن شركة “تاميكو” سجلت أعلى قيمة مبيعات ووصلت لنحو”4.5″ مليارات ل.س، والشركة العامة للدهانات “2.2”، مشيراً إلى أن هناك عقوداً قيد التنفيذ لعدد من الشركات، وفقاً لـ “الثورة”.

وقال “أبو فخر” إن قيمة مبيعات الشركات التابعة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغت نحو “9.2” مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت “87” بالمئة من خطة المبيعات والبالغة “10.6 “مليارات، مبيناً أن نسبة تطور المبيعات بلغت “187”، وذلك بالمقارنة مع العام السابق حيث سجلت المبيعات آنذاك “4.9” مليار ليرة.

وأضاف المدير العام للمؤسسة، أنه في أول العام ارتفعت المخازين إلى”2.8″ مليار ليرة، لتبلغ في نهاية تموز نحو”4.678″ مليارات.

وأشار إلى أن الزيادة في المخازين بشكل رئيسي هي في الشركة العامة لصناعة الأحذية، وهي في حدودها الطبيعية لسلع متعاقد عليها.

وذكر “أبو فخر” أنه تم تنفيذ خط صابون طبي في شركة المنظفات سار دخل العملية الإنتاجية، فيما تم إعطاء المباشرة لخط إنتاج المراهم في شركة “تاميكو”، مشيراً إلى اكتمال الإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ مشروع إنتاج عبوات “البريفوم “بالتنسيق مع المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

وبلغَ إنتاج الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية “10.1” مليارات ليرة منذ بداية العام، ولغاية شهر تموز الماضي من قيمة إنتاج مخطط تصل إلى “10.6”، مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ وصلت إلى “96”%.

شاهد أيضاً

بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين

شام تايمز – متابعة طردت بوركينا فاسو ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين من بينهم مستشاران سياسيان بالسفارة …