عرنوس يستقبل معاون وزير الدفاع الإيراني ويبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

شام تايمز – دمشق

استقبل رئيس الوزراء المكلف  “حسين عرنوس” صباح الخميس، معاون وزير الدفاع الإيراني رئيس منظمة التأمينات الاجتماعية للقوات المسلحة الإيرانية “ابراهيم محمود زاده” والوفد المرافق له، وفقاً لوكالة “سانا”

وتناول اللقاء تعزيز علاقات التعاون بين سورية وإيران في مجالات البنى التحتية، والإسكان والاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال التشييد السريع للضواحي السكنية، ومحطات تحلية المياه وفتح آفاق أوسع للتعاون في مجالات الكهرباء والموارد المائية والنفط والتعليم التقني والتأهيل، والتدريب وتذليل العقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأعرب “عرنوس” عن تقديره لوقوف إيران إلى جانب سورية خلال الحرب الإرهابية عليها، وتقديمها مختلف أنواع الدعم لها. مؤكداً على أهمية العمل المشترك للوصول بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين إلى مستوى العلاقات السياسية الاستراتيجية التي تربطهما تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين، وبما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز قدرة البلدين والشعبين على مواجهة التحديات.

وقدم “محمود زاده” التهنئة “لعرنوس” بتكليفه تشكيل الوزارة في سورية، مؤكداً عمق العلاقات السورية الإيرانية وتجذرها في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية زيادة التنسيق والتعاون المشترك في جميع القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وتنشيط دور القطاع الخاص من الجانبين في إقامة مشروعات مشتركة.

شاهد أيضاً

لاتجارهم بالدقيق التمويني حبس 3 أشخاص لمدة سبع سنوات

شام تايمز- متابعة أصدرت محكمة الجنايات الأولى بحلب قراراً يقضي بحبس المدعو “خ.ع” والمدعو “ه.ب” …