المذيعة رنا حسن: الرياضة تحسن مزاج المرأة

قالت المذيعة في التلفزيون السوري رنا حسن أنها اختارت تعلم وتدريب الإيروبيك في ناديها الخاص لأنها تعشق الرياضة وتمارسها منذ الصغر وكانت تلعب كرة السلة في مراحل دراستها.. أما تدريب الأيروبيك تحديداً فلأنها الرياضة التي تستهوي النساء والمحببة لقلوبهن.. رياضة تستطيع الوصول إلى كل عضلة بجسمك فهي مفيدة جداً تحسن المزاج وتمارس في بعض الأحيان على نغمات الموسيقى فتزيد من البهجة والنشاط والطاقة.
ورداً على سؤال ل(شام تايمز) حول كيفية التوفيق بين عملها الإعلامي والرياضي أجابت: الجانب الرياضي من عملي هو استثمار لرياضتي الشخصية التي أقوم بها لأحافظ على لياقتي وصحتي ..واخترتها عملاً كي ألتزم بالرياضة بدون تكاسل من خلال التزامي مع المتدربات
وعن نصيحتها للفتيات اللواتي يرغبن بتعلم الأيروبيك قالت: إنها أسهل ممّا تتخيّلين.. لايحتاج المبتدئ أن يكون على وعي أو علم بحركاتها ولا حتى مراكز تدريب فهي تتميز بالسهولة والمرونة في الأداء… الهدف منها هو تعزيز الصحّة، حتى لو لم تكوني ترغبين بإنقاص وزنك…تحلي بالإرادة والعزيمة والتصميم ..احبي نفسك بأنانية وابدأي وستلاحظين الفرق..
أما الشروط المطلوبة لممارسي هذه الرياضة أوضحت: من مميزات الأيروبيك أن جميع المنتسبين لحصة الأيروبيك يستطيعون ممارستها باختلاف أعمارهم ومستوى لياقتهم، كما يمكنك ممارسة هذه الرياضة في المنزل مع شريط فيديو وتقليدها..
وختمت رنا تصريحها بتوجيه رسالة للمرأة التي لاتمارس الرياضة قالت فيها:
للرياضة دور هام في نفسية المرأة عدا عن لياقتها فهي ضرورة وليست ترفاً .. تحد من حالات التوتر والضيق والاضطرابات اليومية، ليس فقط في الحفاظ على قوام رشيق، ولكنها أيضاً تحسن مزاج المرأة، وإزالة التوتر والألم النفسي والجسماني..لذلك العبي الرياضة وتمسكي بها كأولوية من أولويات حياتك ولا تتكاسلي ..الرياضة لاتقف عند عمر معين أو وقت محدد فلا تتأخري أكثر من ذلك..

صفوان الهندي

شاهد أيضاً

اختتام بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي

شام تايمز – متابعة اختتمت بطولة الجمهورية المفتوحة برياضة قوة الرمي للفئات العمرية تحت 8 …