أزمة مياه الحسكة تُناقش في مكاتب الأمم المتحدة!

شام تايمز – الحسكة

أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية “عمران رضا” أن مشكلة انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وأريافها، تُناقش على أعلى المستويات في مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف.

وقال “رضا” خلال اتصال هاتفي أجراه معه محافظ الحسكة اللواء “غسان خليل”، إنه على تواصل دائم مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطوني غوتيرش”، وكذلك مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية “غير بيدرسون” بهدف استمرار الضغط الدولي لإعادة ضخ المياه إلى المدينة.

وأشار “رضا” إلى أن جهود الأمم المتحدة تنصب في مسارين، الأول إعادة ضخ المياه إلى الحسكة بأسرع وقت، والثاني تأمين حلول مستدامة تنهي معاناة السكان مع أزمة انقطاع مياه الشرب التي تكررت للمرة ١٥ منذ تشرين أول 2019.

ووعد المنسق المقيم للأمم المتحدة بتأمين جهاز الكشف عن فايروس كورونا “بي سي ار” للمحافظة ، وذلك في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا،  مشدّداً بأنه سيبقى على اتصال دائم مع المحافظ حتى إيجاد حلول تضمن إنهاء معاناة السكان وبالتالي تأمين مياه الشرب لهم.

بدوره أكد “خليل” أن أزمة مياه الشرب في الحسكة متواصلة في ظل مماطلة المحتل التركي في إعادة ضخ المياه من محطة علوك، مبيّناً أنه مضى ٢٤ ساعة على بدء الضخ من علوك لكنها لم تصل إلى محطة الحمة، مايعني استمرار معاناة الأهالي في توفير مياه الشرب.

وقال محافظ الحسكة إن لاحل فعلي لأزمة المياه إلا باعادة العمال الحكوميين إلى المحطة، وتشغيلها بكامل طاقتها ب ١٠ مضخات و٣٠ بئراً، مُطالباً باستمرار الجهود الدولية بالضغط على المحتل التركي لتحييد محطة علوك عن الصراعات السياسية والعسكرية، وفقاً للمكتب الصحفي في المحافظة.

 

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …