موسكو لأنقرة: أوقفوا دعم الإرهاب وسنتصدى لهجماتكم في سورية

شام تايمز – سورية

دعت وزارة الدفاع الروسية النظام التركي إلى وقف “الأنشطة الإجرامية” للتنظيمات الإرهابية الموالية له، في المناطق التي تنتشر فيها في سورية.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” أعلنت الوزارة في بيان لرئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم “ألكسندر شيربيتسكي”، الجمعة، أنه تم رصد اشتباكات كثيرة بين مختلف التنظيمات الإرهابية الموالية للنظام التركي، ما أسفر عن سقوط قتلى بين المدنيين، منوّهة بأن هذه الأعمال تهدد حياة وسلامة الآلاف من المدنيين السوريين.

وأضاف البيان أن التنظيمات الإرهابية الموالية للنظام التركي تسرق ممتلكات المواطنين والمعدات في المنشآت الحيوية الخاصة بتزويد السكان بالمياه والكهرباء، داعياً النظام التركي إلى وقف “الأنشطة الإجرامية” التنظيمات الموالية له.

ونشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية مقالاً للكاتب “فلاديمير موخين”، “تحت عنوان “روسيا عازمة على صد هجمات تركيا في سورية”.

ووفقاً لما جاء في المقال، “تخطط القوات الروسية للاستقرار في سورية لفترة طويلة، هذا الاستنتاج، يؤكده الاتفاق الموقع مع الحكومة السورية، والذي يقضي بإنشاء مركز طبي لرعاية الطيارين الحربيين الروس وتأهيلهم في محافظة اللاذقية، لكن، على خلفية مقتل جنرال روسي في سورية، يصعب تلقي هذا الخبر بلا تساؤل”.

ونشرت عدد من القنوات على “تلغرام” اعتراف إحدى الجماعات الإرهابية الموالية للنظام التركي بمسؤوليتها عن هذه العملية الإرهابية، وإذا كان الإرهابيون الذين تمولهم أنقرة قد ظهروا بالفعل في وسط سورية، وفي الأراضي التي يسيطر عليها الجيش العربي السوري، فإن القيادة الروسية في حاجة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية عند مرافقة القوافل في مناطق الصراع المحتملة.

وذكر المقال أن النظام التركي ينسق، لفظياً فقط، أعماله العسكرية مع روسيا، أما في الواقع فينظم عمليات عسكرية ليس فقط ضد الجيش العربي السوري، إنما وضد العسكريين الروس، ويبدو أن هذا النشاط القتالي من أنقرة سوف يزداد.
وعلى الرغم من اتفاق خفض التصعيد، الذي وقعته روسيا والنظام التركي في آذار الماضي، فإن الأخير لم يتوقف عن إرسال الجنود والآليات العسكرية للتنظيمات الإرهابية التابعة له في الشمال السوري.

ووفقاً لتقارير إعلامية دخلت الأراضي السورية 5 أرتال للاحتلال التركي تألفت من نحو 145 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية، توزعت على النقاط التركية ضمن منطقة خفض التصعيد.
يُشار إلى أن عدد آليات النظام التركي التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 6015 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

شاهد أيضاً

“جريح وطن” يعلن عدد الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة استطاع 60 جريحاً من مختلف نسب العجز تخطي امتحانات الشهادة الثانوية …