الصين تتبرع بمعدات طبية “لأطفال” سورية

شام تايمز – دمشق

وقع السفير الصيني لدى سورية “فنغ بياو” ورئيس مستشفى الأطفال بدمشق “رستم مكية”، على وثيقة استلام أجهزة طبية تبرعت بها الصين لمستشفى الأطفال في دمشق، وذلك خلال حفل أقيم، الثلاثاء، في مبنى وزارة التعليم العالي بدمشق.

ووفقاً لبيان صادر عن السفارة الصينية، يأتي التبرع الجديد لتحسين الخدمات الطبية في مركز زراعة نقي العظام في مستشفى الأطفال الجامعي.

وأعرب وزير التعليم العالي في سورية “بسام إبراهيم” عن امتنانه للصين خلال الحفل، قائلاً إن الصين وسورية تعملان دائماً على تطوير العلاقات المتبادلة، وخاصة على مستوى التعليم وتبادل الخبرات الطبية بين الجانبين.

وفي تصريحات للصحفيين عقب التوقيع على وثيقة الاستلام، قال “إبراهيم “، نحن نقدر الصين على تقدمتها هذه الهدية ونعمل دائمًا من أجل تطوير هذه العلاقات، لا سيما على المستوى التعليمي والبحثي “.

بدوره، قال السفير الصيني “فنغ بياو”، ” سعيد لأنني أتيح لنا هذه الفرصة من جديد للمساهمة في تحسين صحة الأطفال السوريين لأنهم ورود الوطن وأمل الأمة في المستقبل”، مضيفاً هناك تعاون بين مستشفى الأطفال في الصين وبين مستشفى الأطفال في سورية.

يُذكر أن وزارة الصحة السورية تسلمت في 24 من شهر حزيران الماضي، دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من الحكومة الصينية لدعم القطاع الصحي في مواجهة مرض “كورونا”.

وتضمنت المساعدات الطبية الصينية عدداً من أطقم التحاليل المخبرية للكشف عن الإصابة بمرض فيروس كورونا، ووسائل حماية طبية فردية وكمامات، وأجهزة قياس درجات الحرارة.

يُشار إلى أن الصين قدمت دفعة أولى من المساعدات إلى سورية في 15نيسان الماضي، وتضمنت أطقم اختبارات لتشخيص الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد.

كما تم سابقاً تبادل الخبرات الطبية عبر الإنترنت بين الأطباء بالمستشفيات في كلا البلدين بشأن مواجهة مرض “كورونا”.

شاهد أيضاً

“التربية” تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة …