“63%” معدل الزيادة على أقساط التأمين الإلزامي للسيارات

شام تايمز – دمشق

صرّح مدير عام المؤسسة السورية للتأمين “إياد زهراء” لصحيفة “الوطن” أنَ متوسط الزيادة التي طالت أقساط التأمين الإلزامي وفق التعريفات الجديدة التي ابتدأ العمل بها مع مطلع الشهر الجاري بحدود “63%”، فيما يخص السيارات السياحية، وعلى التوازي فإن التعويضات الناجمة عن التأمين الإلزامي بلغت “100%” عما كانت عليه.

وقال “زهراء”: إنَ تعويض الوفاة أصبح 2.5 مليون ليرة بدلاً من 1.25 مليون ليرة على حين تجاوزت 200 % في تعويضات الطبابة حيث أصبحت 750 ألف ليرة بدلاً من 300 ألف ليرة.

ونوه “زهراء” إلى أن المبالغ التي كانت تصرف لا تغطي تكاليف الإصلاح في الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار، فضلاً عن ازدياد عدد الدعاوى القضائية لحوادث السير ما بين المسبب والمتضرر.

وحسب التعريفات الجديدة للتأمين الإلزامي للسيارات فقد وصلت تعرفة التأمين للسيارات السياحية التي تصل قوة محركها إلى”20″ مقاسة بالحصان البخاري إلى “18” ألف ليرة، في حين يبلغ تأمين السيارة السياحية التي يصل عدد ركابها إلى ثمانية ركاب، وقوة محركها “20” حصان وأكثر”22″ ألف ليرة.

بينما تصل تعرفة التأمين للميكرو باص إلى”39″ ألف ليرة، والباص البولمان إلى “85” ألف ليرة، في حين تبدأ تعرفة التأمين لسيارة البيك آب الشاحنة من “155” ألف ليرة لتنتهي بتكلفة “40” ألف ليرة، وذلك حسب قوة المحرك..

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …