مجلس مدينة القامشلي يشرع في تنفيذ مطالب الأهالي

شام تايمز – الحسكة – الياس جوزيف

استجابةً لمطالب وشكاوى أهالي حي “زنود” في مدينة القامشلي، باشر مجلس المدينة وبتوجيه مباشر من محافظ الحسكة اللواء “غسان حليم خليل” تنفيذ مشروع للصرف الصحي في حي “زنود – مقاسم طرطب” للحد من تجمع المياه اللينة في الحي التي عرقلت تنقل الأهالي، إضافةً لانبعاث الروائح الكريهة.

علماً أن المشروعٌ متكامل ضمن الشروط الفنية للمجلس، والهدف منه توصيل تلك المياه إلى المصب الرئيسي نهر “جغجغ” جنوب قرية “طرطب”.

ويقول رئيس مجلس مدينة القامشلي المهندس “سهيل رهاوي” لشبكة “شام تايمز”: يأتي هذا المشروع ضمن خطة المجلس لاستبدال قساطل الصرف الصحي على طول “1500”م، وبقطر “40 سم”، بكلفة تقديرية تصل إلى “25” مليون ليرة سورية وهي ضمن الموازنة المستقلة.

بينما يشرح “صالح ابراهيم” أحد أهالي الحي لشبكة “شام تايمز”: نحن اليوم بأمس الحاجة لتنفيذ هذا المشروع، ونطالب بتنفيذه قبل دخولنا فصل الشتاء، فقد تعبنا من تجمع المياه هنا وهناك، ما انعكس على حياتنا وحياة أولادنا، فنمنعهم من اللعب في الحي، خوفاً من وصولهم لتلك المياه القذرة، إضافةً لخوفنا من انتشار الجراثيم ونحن نعيش في ظل فترة وباء عالمي جائحة كورونا”.

يذكر بأن مجلس مدينة القامشلي يعمل في الفترة الأخيرة على جملةٍ من المشاريع الخدمية خاصةً على أطراف المدينة والريف وكان آخرها تعبي ثلاثة طرق ممتدة مع المدينة في حي “طي”.

 

شاهد أيضاً

“التربية” تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة …