كوبا وسورية..علاقات وثيقة ونضال مشترك!

شام تايمز – كوبا

أعرب النائب الأول لوزير الخارجية الكوبي “مارسيلينو ميدينا”، الخميس، خلال لقائه مع سفير سورية لدى كوبا “إدريس ميا”، عن اعتزازه بالمسيرة الطويلة للعلاقات المميزة التي تربط سورية و”كوبا”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 55 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد ” ميدينا” أن سورية نموذج في الصمود والمقاومة، معرباً عن ثقته بأنها ستتغلب على كل التحديات التي تواجهها، كاشفاً عن تقديره الكبير لانتصارات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية، ومشيداً بالقيادة الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد.

وقال “ميدينا” إنَ “البلدين يجمعهما تاريخ مشرق من النضال المشترك ضد الإمبريالية العالمية، والدفاع عن قيم المساواة والعدالة وإقامة نظام ‏عالمي متعدد الأقطاب، وترسيخ السلم والأمن ‏الدوليين من خلال التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق ‏الأمم المتحدة “.
‏من جهته جدد سفير سورية لدى كوبا “ادريس ميا” وقوف سورية إلى جانب كوبا في مواجهة الحصار الأمريكي الظالم.

وأعرب “ميا” عن تقديره العالي لمواقف جمهورية كوبا الداعمة لسورية في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها، وخاصة في المحافل والمنظمات الدولية.
وبينّ ” ميا” أنَ الظروف الراهنة والتحديات المشتركة تستوجب تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، وخاصة الاقتصادية منها لما فيه خير ومصلحة للبلدين والشعبين الصديقين

شاهد أيضاً

الجو ربيعي حار والحرارة إلى ارتفاع

شام تايمز – متابعة تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 …