الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب ستخصص لانتخاب مكتب جديد وأداء القسم

شام تايمز – دمشق

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة تعميماً أوعزت فيه كل المحافظين في المحافظات، إبلاغ أعضاء مجلس الشعب المنتخبين للدور التشريعي الثالث الوجود في مبنى المجلس صباح غداً الاثنين لحضور الجلسة الافتتاحية لهذا الدور وأداء القسم الدستوري، وذلك بناءً على مرسوم رئيس الجمهورية السيد الرئيس بشار الأسد الذي دعا فيه المجلس للانعقاد في هذا اليوم.

ويترأس الجلسة الافتتاحية أكبر الأعضاء سناً ويتم اختيار أصغر عضوين لتولي منصب أميني سر، حتى يتم انتخاب مكتب جديد للمجلس الذي سوف يتم في نفس الجلسة من جهته، بحسب تصريح أمين سر مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني رامي صالح لـ “صحيفة الوطن”.

وسيؤدي الأعضاء القسم الدستوري كل واحد منهم على حدة، وفي حال تغيب أعضاء عن الجلسة لعذر معين فإنه يحق لهم القسم في أي جلسة يحضرونها وفق النظام الداخلي للمجلس.

وأوضح أنه بعد أداء القسم يتم فتح باب الترشح لانتخاب مكتب جديد للمجلس، والمكون من (رئيس المجلس ونائبه وأميني السر والمراقبين)، مبيناً أن باب الترشح مفتوح لكل الأعضاء وستكون الانتخابات وفق آلية شفافة وعلنية وأمام الجميع.

وعلى اعتبار أن الجلسة ستعقد غداً وسط ظروف صحية تتعلق بانتشار حاد لوباء كورونا، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية في الجلسة، حيث أكد “أمين سر مجلس الشعب المنتهية مدته” أنه سوف يتم توزيع الكمامات على الأعضاء ليلبسوها، لكن لا يمكن إلزامهم بذلك، وتحقيق التباعد المكاني باستخدام شرفة المجلس إلى جانب القبة.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …