لا تأجيل للامتحانات.. والمعنيون ضد المقاطعة!

شام تايمز – مارلين خرفان

انتشرت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان “مقاطعة الامتحانات بسبب الكورونا” ناشد فيها طلاب الجامعات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفايروس “كورونا”، بتأجيل الامتحانات المقررة غداً الأحد، نظراً لتفشي الوباء، مؤكدين أنهم “لا يرغبون بالتأجيل من باب التخريب بل من أجل سلامتهم وسلامة عائلاتهم ووطنهم” وانتشرت هاشتاغات مثل “حياتنا أهم من دراستنا، وأهلنا غاليين علينا، بدنا نترفع ما بدنا نموت”.
وعلى ما يبدو أن الجهات المعنية بالموضوع مستمرة في تنفيذ الامتحانات ولا يوجد نوايا لتأجيلها مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال رئيس الهيئة الإدارية في كلية الهندسة المدنية حسن الشمالي لـ “شام تايمز”، إن “الموضوع حساس جداً والفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا يسعى للتماشي مع الوضع كبقية دول العالم التي قدم طلابها امتحاناتهم، ولكن هم لديهم معايير مختلفة استخدموا ” الامتحانات الالكترونية”، وقدموا الامتحان من البيت، في حين نحن امتحاناتنا تقليدية.

وبخصوص مقاطعة الامتحانات، أكد “الشمالي” أن اتحاد الطلبة ضد المقاطعة، وأن الفريق الحكومي لديه القرار في النهاية، ولديه الخبرات الكافية التي سيتبعها، مشيراً إلى أن المقاطعة تسبب الضرر للطالب وهي أسلوب خاطئ.

ورأى “رئيس الهيئة الإدارية في كلية الهندسة المدنية” أنه يمكن للطالب أن يأتي إلى الجامعة ويوقف تسجيله وهذا الخيار أفضل من المقاطعة، لافتاً إلى خوف الطالب من الاستنفاذ أو الخروج من الجامعة ما يزيد الأعباء المالية إذا أصبح تسجيله موازي، داعياً الطلاب إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية، والالتزام بالكمامة، والتعقيم الذاتي.

يشار إلى أن الفريق المعني بالتصدي لفايروس كورونا، أقر تحديد موعد بدء الامتحانات النظرية في الجامعات فصل ثان بتاريخ 9-8-2020 والامتحانات النظرية فصل ثان لطلاب السنة التحضيرية في 15-8-2020

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال الاجتماع السنوي الخاص بالشبكة العربية للنساء

شام تايمز – متابعة بمشاركة سورية، انطلقت أعمال الاجتماع السنوي الخاص بالشبكة العربية للنساء وسيطات …