الشريط الإخباري

مشروع طريق طرطوس – الدريكيش يختصر المسافة والوقت

شام تايمز – طرطوس

بهدف انجاز العمل في مشروع طريق عام طرطوس-الدريكيش بالوقت المحدد، تستمر الورشات المعنية بمتابعة عملها خلال عطلة عيد الأضحى دون انقطاع ولساعات متأخرة من اليوم.

وأوضح مدير فرع المواصلات الطرقية في طرطوس المهندس محمد يوسف أن العمل يجري على محور تحويلة البكرية، حيث يتم تجهيز السطح الترابي ووضع الحجر المكسر والبدء بتزفيت جزء من هذه التحويلة، لافتاً إلى صعوبة الأعمال في هذه المنطقة لجهة الحفريات الصخرية المتنوعة والردميات في المناطق المنحدرة، وفقاً لـ “وكالة سانا”.

من جهته، أكد رئيس دائرة المشاريع في مديرية المواصلات الطرقية غدير كسر، على الالتزام والتنسيق بين ورشات الردم والحفر والتنظيف والمجبول الإسفلتي مع الأعمال البيتونية، إضافة إلى أعمال تركيب الحواجز وشاخصات السلامة المرورية لإكمال المشروع.

بدوره، لفت مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور منذر ربيع إلى أن عمال الشركة حريصون على إنهاء العمل ضمن المدة الزمنية المحددة له، مبيناً أن محور تحويلة البكرية يبدأ من دوار منطقة دوير الشيخ سعد حتى تحويلة قرية البكرية بطول 3 كم وعرض 20 متراً، وقد بلغت نسبة التنفيذ فيه نحو 65 بالمئة، والأعمال المتبقية هي أعمال مد طبقة حجر مكسر ومجبول اسفلتي وتركيب حواجز بيتونية.

وتختصر هذه التحويلة نحو 2 كم ونحو 40 منعطفاً وقد تم تنفيذ معبر البكرية ضمن التحويلة المذكورة وطريق عام طرطوس-الدريكيش البالغ طوله 25 كم، ويربط بين طرطوس والدريكيش فهو صلة وصل مع محافظتي حمص وحماة عند منطقة الدريكيش وقد تم تنفيذه بموجب أربعة عقود منفصلة عقدان منهما لتوسيع الأوتستراد قبل وبعد التحويلة بطول 19 كم وبقيمة نحو 4 مليارات ليرة سورية..

وبدأت المباشرة به عام 2017 وتضمنت الأعمال إزالة جميع العوائق من “مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف” وهي الآن منتهية بنسبة تنفيذ 125 بالمئة كما تضمنت تنفيذ جدران استنادية ضمن المواقع التنظيمية إضافة إلى تنفيذ عدة معابر سفلية عند المفارق الرئيسية وكذلك توسيع كامل مسار الطريق الذي تحول من عرض 8 أمتار إلى أوتوستراد بعرض 20 متراً مؤلفاً من حارتي مرور “ذهاب وإياب” عرض كل حارة 8 أمتار مجبول اسفلتي يضاف إليها منصف وأرصفة جانبية.

شاهد أيضاً

اعتقال 22 فلسطينياً من قبل قوات الاحتلال في الضفة الغربية

شام تايمز- متابعة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم …