“الرجل المعلّب” على خشبة المسرح المدرسي في السويداء

شام تايمز – السويداء

قدمت دائرة المسرح المدرسي في السويداء اليوم الأربعاء مسرحية بعنوان “الرجل المعلب” للكاتب “أنطوان تشيخوف”، والمخرج “نورس الملحم”، سينوغرافيا وتصميم ملابس وديكور “سخاء جنود” ، ومثّل في المسرحية مجموعة من الطلبة، وذلك بإشراف مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية.

وفي يوم الرقص العالمي، قدمت فرق عدة من التلاميذ والطلبة فقرات راقصة بعنوان “فنان من بلدي”، تدريب” ناصر كمال” ، سينوغرافيا “سخاء جنود”.

وأشار مدير المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية “عدنان الأزروني” إلى أن العرضين المسرحي و الراقص في السويداء مميزان، مؤكداً حرص وزارة التربية على إبراز الوجه الحضاري لها، من خلال تأكيد حضورها الفاعل في الحراك الثقافي والتي تعد قيمة وفكرة تربوية وإنسانية هامة.

وتحدث المخرج “نورس الملحم” عن فكرة العمل المسرحي من حيث تعليب المجتمع لأفراده، وخوفهم من كسر العادات والتقاليد البالية.

ولفت مدرب الفقرات الراقصة “ناصر كمال” إلى أن العمل الراقص جاء ليعيد الزمن الجميل، ويحيي ذكرى فنانين من السويداء، وهم “فريد الأطرش”، و”أسمهان”، و”فهد بلان”، تخلله حوار تمت فيه المقارنة بين الطرب القديم و الفن المعاصر، مشيراً إلى أن العرض يهدف إلى زرع ثقافة الاستماع للفن الأصيل لدى الجيل الجديد من أبنائنا و أطفالنا.

يشار إلى أن يوم المسرح العالمي يأتي في 27 من شهر آذار من كل عام، لكن وبسبب الظروف الصحية تم تأجيل موعد العرض المسرحي إلى الشهر الجاري.

 

شاهد أيضاً

الكشف عن أكبر استثمار لـ “رونالدو”

شام تايمز- متابعة أكد “ويل أحمد” الرئيس التنفيذي لشركة هوب عن استثمار البرتغالي “كريستيانو رونالدو” …