تربية حماة تشارك في فعاليات يوم المسرح العالمي

شام تايمز – حمص

تحت إشراف مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية، وضمن خطة عملها للعام الحالي، شاركت أمس دائرة المسرح المدرسي في مديرية التربية في حماة ضمن فعاليات مسابقة يوم المسرح العالمي لوزارة التربية ٢٠٢٠، وفعالية يوم الرقص العالمي، حيث قدمت العرض المسرحي (صخب في كيوتا) للكاتب الايطالي كارلو غولدوني، وإخراج “محمد شربا” مشرف قسم المسرح في الدائرة، وأداء فرقة مسرحية من الطلبة على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي بحمص.

وكان العرض من النوع المسرحي (كوميديا ديل آرتي)، طرح بأسلوب كوميدي مشاكل تحكيها مجموعة من النسوة في مدينة “كورنا” الايطالية أثناء غياب الرجال في رحلة الصيد.

كما قدم بعد ذلك العرض المسرحي الراقص (قيامة سورية) كريوغراف “باسمة الحركة”، مشرفة قسم الفنون الشعبية والرقص التعبيري في الدائرة، وتخلل العرض عدداً من الفقرات الفنية الراقصة الخاصة بتراث عدد من الدول الصديقة لسورية.

يذكر أنه وبحسب جدول عروض فعالية المسابقة كان يفترض تقديم عروض حماة يوم الأربعاء الماضي على خشبة دار الثقافة بحماه، وقد أجلت بسبب مشكلة تقنية في الدار، الأمر الذي فرض إقامة العروض بحمص وعلى مسرح الزهراوي التابع لوزارة التربية.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …