“ميلشيات “قسد” تفرض مناهج تعليمية بريف دير الزور الشرقي

شام تايمز- دير الزور

أعلنت مجموعة منضمة لميليشيات “قسد” الخميس عن انشقاقها وتسليم مقراتها بريف دير الزور.

ووفقاً لما ذكرته مصادر اهلية لصحيفة “الوطن” المجموعة مكونة من طابور عسكري وعددهم 140 عنصراً ويقودهم المدعو “حمود العسكر”، كشفوا عن انشقاقهم نتيجة الاحتجاجات على إقصاء “العرب” وبسبب ممارسات الميليشيات العدائية ضدهم.

وأوضحت المصادر أن المجموعة ألقت السلاح بشكل كامل وأخلت مقراتها وتوقفت عن العمل مع ميلشيات “قسد”، وذلك بعد عدة أيام من اقتحام الميليشيات لعدد من البلدات بريف دير الزور، التي رفضت مناهج الميلشيات التعليمية.

وذكرت المصادر إن مناطق ريف دير الزور الشرقي تعيش حالة من التوتر والاستياء العام، وذلك بسبب ممارسات ميلشيات “قسد” والتي كان آخرها اقتحام عدد من المدن والبلدات وفرض حظر التجوال فيها، إضافة لاعتقال عدد كبير من المدنيين وسرقة أموالهم وممتلكاتهم بدعم من الاحتلال الأمريكي.

يذكر أن المئات من سكان ريف دير الزور الشرقي خرجوا بمظاهرات شعبية رافضين تنظيم ميلشيات “قسد”، ومناهجها التعلمية على مدارسهم، مطالبين بمنهاج وزارة التربية السورية فقط.

وفي السياق كشفت المصادر الأهلية لصحيفة “الوطن” عن مقتل وإصابة 5 مسلحين من ميليشيات “قسد” عبر استهداف آلية تقلهم بالأسلحة الرشاشة في محيط بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي..

شاهد أيضاً

مقتل 6 أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …