الدوري الإسباني.. الريال يرحل إلى غرناطة بحثاً عن نقاط التتويج

تُستكمل اليوم مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، وتتجه الأنظار إلى ملعب نويفو لوس كارمينيس معقل فريق غرناطة الذي سيواجه ريال مدريد، الذي بات على بعد خطوات قليلة من التتويج بلقب المسابقة الغائب عنه في آخر موسمين لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.
وبدأت منذ الآن الحسابات حول متى يمكن أن يعلن ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني، ويحقّق أول ألقابه من جديد مع مدربه زين الدين زيدان عقب عودته مرة أخرى لقيادة الفريق، وسيتوّج ريال مدريد رسمياً بطلاً في حالة الاعتماد على أقدام لاعبيه ويفوز بمبارياته الثلاث بغضّ النظر عن نتائج برشلونة، ليعلن تتويجه قبل الجولة الأخيرة، كما يمكن له التتويج بالليغا في حال فاز بمباراة وتعادل في مباراتين، حيث سيصل إلى 85 نقطة، وهو نفس عدد نقاط برشلونة في حاله فوزه بمبارياته المتبقية، ولكن المواجهات المباشرة تصبّ في مصلحة ريال مدريد، وفي حال فوز الملكي هذا الموسم، فإنه سيكون اللقب الـ34 في تاريخ النادي في الدوري المحلي، واللقب الأول منذ موسم 2017.
وفي مباراة قوية أخرى يلتقي إشبيلية رابع الترتيب بريال مايوركا المهدّد بالسقوط على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل الأندلسيين، ورغم أن كل التوقعات تصبّ لمصلحة كتيبة جولين لوبيتيغي التي فازت بصعوبة على أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد في الجولة السابقة، إلّا أن مايوركا سيخوض المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للبقاء في الليغا.
جدول الأسبوع (36)
مباريات اليوم: إسبانيول– إيبار 2 ظهراً، ليفانتي- أتلتيك بيلباو 5 عصراً، ليغانيس– فالنسيا 7.30 مساءً، إشبيلية- ريال مايوركا 10 مساءً.
مباريات الغد: ديبورتيفو ألافيس– خيتافي، فياريال- يال سوسييداد7.30 مساءً، غرناطة- ريال مدريد 10 مساءً.
أرقام وإحصائيات
– تعرّض ريال مدريد للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن 23 مواجهة خاضها أمام غرناطة في الدوري الإسباني، حيث حقّق الفوز في 20 لقاء وكان التعادل نتيجة مباراتين.
– تعرّض غرناطة للهزيمة في 14 ضمن آخر 15 مواجهة خاضها أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني وكان الفوز الوحيد في شباط 2013.
–منذ عام 2010 التقى إشبيلية وريال مايوركا 7 مرات في الليغا، فاز النادي الأندلسي في 3 منها مسجلاً 12 هدفاً، بينما خسر مباراتين وتعادل في مثلهما، وسجل عليه 9 أهداف.
– تواجه فياريال وريال سوسيداد 38 مرة في الدوري الإسباني فاز فيها الغواصات الصفراء 16 مرة وخسروا 9 مرات و تعادلا في 13 مناسبة.
– فاز خيتافي في 3 مباريات من آخر 10 مباريات لعبها أمام ديبورتيفو ألافيس في كل المسابقات، وتعادل معه في 3 أيضاً بينما خسر في 4 مواجهات.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية، أمس الاثنين، في ختام …