مهرجانات تسوّق وتخفيض أسعار في المستقبل القريب

شام تايمز – دمشق

عُقد في غرفة تجارة دمشق الثلاثاء لقاء جمع بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السيد “طلال البررازي” ومعاونه السيد “جمال الدين شعيب” وعدد من السادة رؤساء وأعضاء غرف التجارة السورية, وذلك برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة السورية السيد محمد غسان القلاع وبحضور السادة أعضاء اتحاد غرف التجارة السورية “قاسم سالمة – رنده العجيلي – عبد الرحيم رحال – مفيد ماشفج – أبو الهدى اللحام – نظريت يعقوبيان – علي تركماني – مازن غنامة”، ومدير الاتحاد فراس جيجكلي.

وضعَ المجتمعون البرامج التنفيذية لِما تم طرحه أثناء الاجتماع الذي عُقد مع السيد رئيس مجلس الوزراء نهاية الشهر الماضي بخصوص موضوع تخفيض الأسعار بشكل عام ودعم المواطنين أصحاب الدخل المحدود, وقد خلص السادة الحضور مع السيد الوزير الى البرامج التنفيذية التالية:

1. الإعلان عن إقامة مهرجان تسوق – تخفيض أسعار – اعتباراً من يوم الاثنين 13/7/2020 لمدة أسبوع كامل في كافة المحافظات، وذلك بالتنسيق بين الوزارة والاتحاد وغرف التجارة في المحافظات، بحيث يتم تطبيق تخفيضات حقيقية على أسعار كافة السلع في المحلات، ويحصل كل مشارك في هذا المهرجان على بطاقة مشارك من خلال غرفته ممهورة بخاتم الغرفة ورقم متسلسل يعتمد لهذه الغاية، على أن تقوم وزارة التجارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد بتقديم كافة التسهيلات للسادة أصحاب المحلات المشاركين في المهرجان.

2. الإعلان عن تنظيم مهرجانات تسوق موسمية في المحافظات، كمهرجان العيد الذي سيقام في نهاية شهر تموز الحالي يليه مهرجان “العودة للمدارس” المتخصص بالقرطاسية ومستلزمات المدارس، يُقام بنهاية شهر آب القادم على أن يجري التنسيق بين الوزارة والاتحاد لإقامة هذه المهرجانات.

3. إقامة مهرجانات بيع مباشر للمواد الغذائية، بأماكن ملائمة في كافة المحافظات، بالتنسيق بين الوزارة والاتحاد وغرف التجارة السورية واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لذلك بالسرعة الممكنة.

شاهد أيضاً

“أونروا” يعلن عن عدد الموظفين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة أعلن “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” …