حزب تركي معارض يكشف سياسات أردوغان الخطيرة في ليبيا

شام تايمز – تركيا

كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا “انكين ألطاي” عما وصفها “السياسات الخطيرة جداً” التي ينتهجها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في ليبيا، مؤكداً أنه لا يريد للشعب التركي أن يعرف حقيقتها.

وقال ألطاي: “سبق لأردوغان أن وضع العديد من الصحفيين والبرلمانيين في السجون، بسبب فضحهم أسرار وخفايا التدخل التركي السافر والخطير في سورية وهو الآن يكرر ذلك في ليبيا، لأنه لا يريد للشعب التركي أن يعرف خفايا أسرار هذا التدخل الذي بات يشكل خطراً كبيراً على علاقات تركيا الخارجية التي تدهورت نتيجة سياساته في سورية ودعمه التنظيمات الإرهابية في إدلب”، بحسب حديث متلفز.

ورأى أن “أردوغان” لو كان صادقاً في حماية المصالح التركية في ليبيا وقبلها سورية لما أقلقه حديث الإعلاميين عما تقوم به تركيا في هاتين الدولتين، إضافة إلى إرسال قواته إلى قطر حليفه الاستراتيجي من أجل دعم الجماعات الإخوانية في المنطقة والعالم خدمة للمشاريع والمخططات الإمبريالية.

يشار إلى أن تركيا استقدمت عشرات الآلاف من المرتزقة الإرهابيين من عشرات الدول للقتال ضد الجيش العربي السوري، وتواصل استخدامها الأسلوب نفسه لنقل مرتزقتها من شمال سورية وإرسال الآلاف منهم إلى ليبيا، لتغيير موازين القوى لمصلحة ميليشيات حكومة الوفاق التي تندحر أمام الجيش الوطني الليبي.

شاهد أيضاً

“عضّة بشرية” تقضي على ثعبان

شام تايمز – متابعة تعرّض الرجل الهندي “سانتوش لوهار” العامل في مشروع للسكك الحديدية في …