الشريط الإخباري

رنا الأبيض: الرياضة مهمة في حياتي

بعيداً عن الفن تقضي الفنانة رنا الأبيض وقتها مع ابنها يوشع، وتهتم بالرياضة التي تمنحها الرشاقة والسعادة، حيث تستنفد طاقتها وتوترها وعصبيتها .. وهاهي تتحدث إلينا عن حياتها مع الرياضة ..

*- كيف يسير يومك بعيداً عن الفن؟
أحرص على النوم لساعات كافية وأقضي وقتاً طويلاً مع ابني يوشع لأعوضه فترات انشغالي عنه كذلك أهتم باللقاءات العائلية ومع الأصدقاء حيث أقضي أفضل أوقاتي .

*- ما هواياتك؟
الرياضة مهمة جداً في حياتي وأنا أحب تمارين اللياقة والمشي وكذلك السباحة لأن الرياضة تفيدني نفسياً وجسدياً فهي تساعدني على إخراج الطاقة السلبية من توتر وعصبية كذلك في الحفاظ على رشاقتي

*- تعتبر الرياضة جزءاً مهماً في حياة الفنان.. فماذا تمثل لك؟
الرياضة شيء رئيسي في حياة الجميع وليس الفنان فقط لكن للأسف الكثير في مجتمعاتنا الشرقية يغفل فائدتها ومن أهم هذه الفوائد في رأيي قدرتها على مساعدة الإنسان على التخلص من عاداته السيئة وتحفيزه على أن يكون عضواً فاعلاً ومؤثراً في محيطه الاجتماعي كما أنها أكثر أهمية للشباب والأطفال وهو ما يدفعني إلى مخاطبة كل وسائل الإعلام والمسؤولين عن الرياضة في الدول العربية لتوجيه اهتمام أكبر نحو تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة سواء في المدرسة أم المنزل أم الأندية والصالات الرياضية.

هل الرياضة من أساسيات جمال أي فتاة؟
إذا لم يحافظ الفنان على لياقة جسمه واهتم به فإن ذلك سيؤثر سلباً على أدائه ونفسيته وأنا أمارس الرياضة لأنها مرتبطة بي وهي إحدى أساسيات رشاقتي والمحافظة على قوامي وبالنسبة للعامل المشترك بين الرياضة والفن هو لغة تعبير الجسد وليونته فهو أحد أهم مايملكه الفنان من أدواته لتجسيد حالات تتطلب ذلك.
الرياضة ضررية للفنان للاحتفاظ بالرشاقة على أن تكون منتظمة وجدية وهي تسهم في تحسين نوعية الحياة الاجتماعية وتبعث على الراحة النفسية وتخفف القلق والضغط النفسي.. بالنسية لي أمارس تمارين اللياقة والمشي والسباحة وأتابع الفروسية بشغف ومحبة فهي تحرك مشاعر الشموخ والكبرياء بداخلي.

صفوان الهندي

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يخطف الفوز من شباك نيوكاسل

شام تايمز – متابعة فاز “مانشستر يونايتد” على “نيوكاسل يونايتد” بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في …