فيروزيات المساء… أمسية غنائية للفنانة سونيا مقديد على مسرح دار الأسد باللاذقية

أمسية فيروزية قدمتها الفنانة سونيا مقديد بمرافقة المايسترو محمد فرحات على البيانو عاد معها جمهور دار الأسد للثقافة باللاذقية إلى المدرجات ضمن نسبة الـ 30 بالمئة التي فرضتها إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع الإبقاء على تقنية البث المباشر عبر منصة مديرية الثقافة على صفحات التواصل الاجتماعي.

الأمسية التي جاءت تحت عنوان “فيروزيات المساء” قدمت من خلالها الفنانة مقديد باقة من أجمل ما غنت السيدة فيروز “طريق النحل وبيقولو صغير بلدي وقديش كان في ناس وفي قهوة على المفرق ويا هوانا ورياح الشمال ونطرونا كتير…”.

الفنانة مقديد عبرت في تصريح لـ سانا عن سعادتها بعودة الجمهور وتفاعله والذي يبقى الدافع الأكبر للفنان لتقديم الأفضل معتبرة أن اختيار الغناء للسيدة فيروز “سهل ممتنع” ورغم الرهبة عند أداء أغانيها التي يحفظها السوريون عن ظهر قلب وباتت جزءا من وجدانهم ورفيقتهم في أفراحهم وأحزانهم فإنه اختيار للفن الصادق والراقي.

بدوره أشار فرحات إلى سعادته بعودة الجمهور إلى المسارح وتقديم الموسيقى الجميلة والراقية متمنيا أن تعيد هذه الأغاني إلى الناس بعضا من الحياة التي افتقدناها بسبب الأزمات القاسية التي مرت علينا كسوريين.

وتقيم مديرية الثقافة باللاذقية عددا من الحفلات الغنائية والموسيقية لتنشيط الحركة الثقافية في المحافظة ومنها حفل غنائي للفنانة ميرنا ملوحي الأربعاء القادم مع الالتزام بحضور الجمهور ضمن نسبة الـ 30 بالمئة.

شاهد أيضاً

“عاصي الحلاني” يلتقي محبّيه في لندن

شام تايمز-متابعة يستعد الفنان “عاصي الحلاني” بعد النجاح الكبير في باريس، للقاء محبيه في لندن …