إطفاء حمص يتصدى لسلسة من الحرائق

شام تايمز – حمص

أخمد فريق إطفاء حمص، الثلاثاء، عدة حرائق ضمن عدة مساحات من محاصيل القمح، والأعشاب اليابسة في عدد من المناطق، وذلك وفق ما أكده مدير الدفاع المدني في المحافظة لـ”سانا”.

وتمكّنت فرق الإطفاء من إخماد حريق على مساحة نحو 20 دونما في قرية “أم العمد” بريف المخرم مزروعة بالقمح وأشجار الزيتون وعدة دونمات مزروعة بالقمح في قرية “كفرعايا” ومساحات كبيرة من الأعشاب في مناطق “جب الجراح والدار الكبيرة” ومفرق “المخيم ومقبرة الكتيب” وسط المدينة.

واستطرد مؤكِّداً بأن فرق الإطفاء جاهزة على مدار الساعة لإخماد الحرائق التي تزداد خلال هذه الفترة بالتزامن مع قرب موعد حصاد المحاصيل ووجود الأعشاب اليابسة بشكل كثيف في محيط الأراضي وعلى الطرقات العامة وشدة الرياح التي تسهم بسرعة انتشار الحريق.

ونجحت فرق الإطفاء بالتصدي أيضاً لحريق بالريف الغربي في منطقة الخنساء امتد على مساحة تزيد عن “30دونم”، وقدرت مساحة المناطق المتضررة بـ 4كم في قرية الغزيلة، ونحو”5 دونمات في منطقة الحصوية” قرب محطة التصفية، وأيضاً “5 دونمات قرب صوامع الحبوب في تلكلخ” و”3 دنمات على تحويلة كفرعايا قرب طريق حمص دمشق” طالت أراضي زراعية وأخرى مساحات مليئة بالأعشاب.

شاهد أيضاً

“أونروا” يعلن عن عدد الموظفين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة أعلن “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” …