كحيلة موهبة واعدة في الجمباز الفني

لعبة الجمباز الفني تعد من الرياضات الفردية المعقدة وتعرف بالمناورات التي تحتاج لمرونة وتوازن وخفة حركة وقدرة على التحمل وتعمل على تطوير حركة الساقين والذراعين والظهر والكتفين والصدر إضافة لعضلات البطن وبالتالي تجمع بين القوة والمرونة والسرعة.

وتتميز لاعبة الجمباز الفني بسمة علي كحيلة بالقوة والصبر والاجتهاد والطموح إلى جانب المرونة واللياقة التي تجعلها واحدة من أبرز لاعبات الجمباز الفني في صالة تدريب الجمباز بملعب الباسل والتي سيكون لها مستقبل لامع محليا وخارجيا.

كحيلة ابنة الاحد عشر عاما أوضحت لمراسل سانا الرياضي أنها تعشق الجمباز الفني وهذا الحب كان دافعا لها للانتساب لممارسة اللعبة في صالة الجمباز بملعب الباسل منذ أن كان عمرها أربعة أعوام بإشراف المدرب كرم اسماعيل الذي يعلمها أصول الجمباز ومبادئه وفق برنامج تدريبي مشيرة إلى أنها بعد ممارستها رياضة الجمباز الفني زادت ثقتها بنفسها وأصبحت أكثر رشاقة.

وقالت “إنها تطمح بالانضمام لمنتخب المحافظة والمنتخب الوطني وتمثيله بالبطولات الخارجية وإنها منذ بدأت مشوارها تطمح لتحقيق هذا الهدف” مشيرة إلى أنها أحرزت بأول مشاركة لها العام الماضي في بطولة مدارس المحافظة خمس ميداليات ذهبية بمنافسات الفردي العام وفردي الأجهزة والفرق وستكون هذه الميداليات حافزا لها بالمستقبل لبذل المزيد من الجهد والالتزام ولمتابعة التدريب بشكل دائم وتنفيذ التعليمات التي يعطيها لها مدربها بدقة.

بدوره المدرب اسماعيل كشف أن كحيلة واحدة من أبرز اللاعبات الموهوبات وتتميز بالاجتهاد والمتابعة والقوة والصبر والطموح واللياقة والمرونة العالية وسرعة الاستيعاب وتنفيذ الحركات وجمل الجمباز الفني بشكل صحيح وبدقة ما يجعلها واحدة من أبرز اللاعبات بالصالة وسيكون لها مستقبل واعد.

يشار إلى أن رياضة الجمباز الفني تساعد على تحسين مرونة وتوازن الجسم والالتزام وتزيد من الثقة بالنفس وصحة وقوة الهيكل العظمي وعضلات الجسم وتنميتها وتقلل من خطورة الإصابة بآلام المفاصل والعضلات.

شاهد أيضاً

“توني كروس” يكشف سبب الاعتزال

شام تايمز – متابعة كشف “توني كروس” لاعب وسط ريال مدريد سبب إعلان اعتزاله، وإنهاء …