الولايات المتحدة تسجل 425 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة 425 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة لتتخطى بذلك الحصيلة الإجمالية لضحايا الجائحة في هذا البلد الـ 120 ألفاً.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس أن العدد الإجمالي لضحايا الجائحة تخطى 120 ألفاً من أصل 31ر2 مليون مصاب أعلن شفاء 640 ألفا منهم.

وتعتبر الولايات المتحدة وبفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد 19 سواء على صعيد الإصابات أو الوفيات.

وبعدما كانتا البؤرة الأساسية للجائحة في الولايات المتحدة نجحت نيويورك ونيوجيرسي في السيطرة على الوباء الذي انتقل باتجاه الشمال الشرقي والغرب والجنوب وبات يتفشى بوتيرة متسارعة في حوإلى 20 ولاية أميركية أبرزها فلوريدا.

وفي يوم واحد سجلت ولاية فلوريدا حوالى ثلاثة آلاف إصابة جديدة لترتفع فيها الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس إلى أكثر من مئة ألف بحسب السلطات الصحية المحلية غير أن معدل الوفيات فيها لا يزال مستقراً عند 3170 شخصاً بينهم 12 توفوا أمس.

ومع تخفيف إجراءات الإغلاق تدريجيا في مختلف الولايات ونزول مئات آلاف المحتجين إلى الشوارع في سائر أنحاء البلاد للتظاهر ضد عنصرية الشرطة الأميركية زادت المخاوف من أن تشهد الولايات المتحدة موجة ثانية من تفشي الوباء وتوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس أن تتخطى حصيلة الوفيات 150 ألفاً.

شاهد أيضاً

متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟

شام تايمز- متابعة  دعمت عدة دراسات الفوائد الصحية للغريب فروت، حيث تتمتع هذه الفاكهة بميزات …